إعلان

التنمية المحلية: تدريب العاملين بإدارات الأزمات على التعامل مع السيول والأمطار

03:32 م الخميس 01 أكتوبر 2020

مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

ينظم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، الأسبوع القادم دورة تدريبية لتنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات الأزمات على التطبيق العملي على أزمات الأمطار والسيول.

كما ينظم المركز 3 دورات تدريبية أخرى هي: تنمية مهارات رؤساء الوحدات القروية ونوابهم ومساعديهم وسكرتيري مجالس المدن والأحياء والوحدات القروية في مجال الشئون القانونية والشئون المالية، وتنمية مهارات المديرين والعاملين بالإدارات الهندسية وإدارات تنفيذ الاحكام، وتنمية مهارات المديرين والعاملين بمراكز المعلومات في مجال تصميم الشبكات، ويستفيد من هذه الدورات 125 متدربًا من جميع المحافظات.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد لمواجهة موسم السيول والأمطار.

من جانبه أكد اللواء محمود شعراوي، على اهتمام الوزارة بتأهيل وتدريب العاملين بالإدارة المحلية سواء بالديوان العام للوزارة أو المحافظات لرفع كفاءتهم وتأدية الوظائف المكلفين بها بطريقة أكثر احترافية و توليهم المسئولية والاعتماد عليهم وصقل مهاراتهم وتمكينهم من مسايرة التقدم التكنولوجي الذي تسير فيه الدولة حاليًا بما يساعد في تحسين آليات الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظات، لافتًا إلى أن الدورات التدريبية التي ينفذها المركز تعتمد على تطبيق الأساليب الحديثة في إدارة الاجتماعات وورش العمل من خلال مناقشات مجموعات العمل المصغرة وعرض الأفكار ونقدها وتطويرها، كما يتم ترشيح المتميزين من المتدربين لتولي مناصب قيادية بمحافظاتهم.

ومن ناحية أخرى، احتفل مركز سقارة اليوم بانتهاء فعاليات 4 دورات تدريبية تم تنفيذها خلال الأسبوع الحالي واستفاد منها 125 متدرباً وهي: تنمية قدرات العاملين في مجال أملاك الدولة والإدارة الهندسية، وتنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات التدريب، وتنمية مهارات المديرين والعاملين بمراكز المعلومات في مجال استشراف المستقبل ومؤشرات التنمية، وتنمية مهارات المديرين والعاملين بالصناديق الخاصة والشئون المالية ومشروعات إدارة المواقف والساحات.

يذكر أن الخطة التدريبية لمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة للعام التدريبي الحالي (2020/2021)، تتضمن 123 دورة لحوالي 4 آلاف متدرب، بإجمالي 40 أسبوعا تدريبيا، وتم خلال الخطة التدريبية استحداث 44 دورة جديدة.

وقام مركز التنمية المحلية بسقارة بوضع خطة للتعايش الآمن مع فيروس كورونا خلال الدورات التدريبية للحفاظ على صحة وسلامة المتدربين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان