إعلان

مسؤول: وصول 49 ألف قطعة أثرية إلى المتحف المصري الكبير

09:26 م الثلاثاء 07 يناير 2020

الطيب عباس مديرا للشئون الأثرية بمشروع المتحف المص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عاطف:

قال الطيب عباس مدير الشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، إن أكثر من 49 ألف قطعة أثرية وصلت إلى مخازن المتحف المصري الكبير ويجرى ترميم أغلبها في معامل الترميم التابعة للمتحف.

وأضاف عباس في تصريحات لمصراوي، إن المتحف يستعد خلال الأيام المقبلة لاستقبال القطعة الأثرية رقم 50 ألف، والتي لم يتم حتى الآن تحديد موعد نقلها بشكل نهائي.

وتابع: "أننا جاهزون حاليا للدخول إلى المتحف ووضع القطع الأثرية في فتارين العرض الخاصة بها، بعد الانتهاء تقريبا من كافة أعمال الإنشاءات المعمارية التي تتم في المتحف المصري الكبير".

ولفت عباس إلى أن أعمال نقل الآثار إلى المتحف مستمرة بشكل منتظم، من مختلف المواقع والمتاحف الأثرية، وذلك لسرعة إنجاز العرض بالمتحف، الذى يتم بأحدث الطرق العلمية من قبل الأثريين المصريين، ويعد المتحف الأكبر فى العالم ومخصص لحضارة واحدة وهى الحضارة المصرية القديمة.

ويعد المتحف من أكبر المتاحف الأثرية المقامة على مستوى العالم، وسيضم العديد من الكنوز الأثرية والحضارية التي تميز مصر والتي سينفرد المتحف بعرضها، حيث أنه سيعرض لأول مرة المجموعة الكاملة لمقتنيات الملك توت عنخ أمون والتي يصل عددها إلى 5000 قطعة أثرية.

فيديو قد يعجبك: