إعلان

وزيرة البيئة تتفقد تحويل المقلب العشوائي بمنيا القمح لمحطة وسيطة

03:18 م الأربعاء 29 يناير 2020

كتب- محمد نصار:

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الأربعاء، أعمال إنشاء البنية التحتية للمحطة الوسيطة بمنيا القمح بمحافظة الشرقية على مساحة 2780 م2، كانت تستخدم كنقطة مناولة لاستقبال المخلفات وتحول الموقع مع الوقت إلى مقلب عشوائي.

وتعد هذه الزيارة الثانية لوزيرة البيئة للموقع لتفقد أعمال البنية التحتية حيث تفقدت في الزيارة الأولى أعمال رفع التراكمات في إطار مهام وزارة البيئة في تنفيذ منظومة المخلفات الجديدة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن وزارة البيئة وضعت خطة متكاملة لرفع التراكمات وإنشاء المحطة الوسيطة لمنع عودة التراكمات إلى الموقع مرة أخرى، حيث قامت الوزارة بالتدخل لرفع ونقل 17.5 ألف طن من التراكمات إلى المدفن الصحي للمحافظة بالخطارة، كما وفرت 2 تريلا ولودر لنقل المخلفات الواردة من المحطة إلى المدفن الصحي للمحافظة، وسيتم تسليمها للمحافظة بعد الانتهاء من العمليات الإنشائية.

وأوضحت وزيرة البيئة، أنه من المتوقع الانتهاء من المحطة بمنتصف فبراير القادم، ويأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية باتخاذ كافة الإجراءات لرفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها ووقف التدهور البيئي من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات.

فيديو قد يعجبك: