أمطار وبرودة.. الأرصاد تعلن طقس الأربعاء وتنصح بالبطاطين بديلا للدفايات

02:04 م الثلاثاء 28 يناير 2020

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الأربعاء، موضحا أن الطقس معتدل على شمال البلاد مائل للدفء جنوبا خلال ساعات النهار، وشديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وقال شاهين لمصراوي، اليوم، إن هناك سحب منخفضة ومتوسطة يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية اليوم وغدا، بجانب ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وأوضح أن الرياح تكون معتدلة على أغلب الأنحاء، كما أن الأجواء مهيأة لعمليات الصيد والملاحة البحرية في البحر المتوسط، بينما يشهد البحر الأحمر اضطراب في حالة الملاحة، موضحا أن حالة الاستقرار الحالية التي تشهدها البلاد مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وعن شعور المواطنين ببرودة أكثر داخل المنازل حاليا، أوضح شاهين، أن ذلك يرجع إلى قلة عدد ساعات النهار فلا تتمكن حوائط المنازل من اكتساب حرارة الشمس وإشعاعها داخل المنازل حتى تدفء، ما يجعل المواطنين يشعرون أن التواجد بالخارج أفضل بسبب أن الهواء خارج المنزل يتم تدفئته بالأشعة الشمسية.

وحول استخدام بعض المواطنين لـ"الدفايات"، قال شاهين، لا ننصح باستخدامها حاليا نظرا لما تحدثه من كوارث ومشكلات في البيوت، بل يجب التدفئة على قدر الإمكان من أكلات ومشروبات ساخنة بجانب استخدام الملابس الثقيلة والبطاطين.

ونصح المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم خارج المنازل خاصة خلال فترات الليل وأثناء التواجد في الصباح الباكر، مشددا على ضرورة متابعة النشرات الجوية باستمرار لمعرفة أماكن سقوط الأمطار، والقيادة بهدوء بسبب انخفاض الرؤية، وضرورة اتباع تعليمات المرور، وترك مسافات أمان بين السيارة والأخرى.

إعلان

إعلان