إعلان

وزيرة الهجرة تعلن إطلاق مبادرة "مصر بداية الطريق" في أفريقيا

05:30 م الإثنين 27 يناير 2020

نبيلة مكرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، إن الوزارة تستعد لإطلاق مبادرة "مصر بداية الطريق" داخل القارة الأفريقية لتكريم جميع الأفارقة والعرب، الذين تلقوا تعليمهم في مصر وتولوا مناصبًا قيادية في بلادهم.

وأضافت مكرم خلال اجتماع لجنة الشؤون الأفريقية، اليوم الاثنين، في مجلس النواب، بحضور الدكتور كمال إبراهيم الجراح العالمي المتخصص في تشوهات العمود الفقري في إثيوبيا، أن لقاءاتها مع اللجنة تثري دور الوزارة في أفريقيا، خاصة أن اللقاءات تناولت دور القوى الناعمة المصرية في القارة السمراء.

وأشارت الوزيرة، إلى الدور الكبير الذي يلعبه الجراح العالمي، في إثيوبيا، لافتة إلى أنها تعرفت عليه في مقر عمله حيث يعيش في الولايات المتحدة، عندما كانت تعمل في وزارة الخارجية.

من ناحيته، قال الدكتور كمال إبراهيم إنه قرر العمل في شرق أفريقيا منذ سنوات، وأختار إثيوبيا بالتحديد، لأنه لا يوجد بها جراحات للعمود الفقري، ومع النمو السريع الذي تشهده حاليًا، مضيفًا: "اخترت إثيوبيا تحديدًا لأهميتها لمصر، وتواصلت مع وزارة الصحة هناك حتى نصل إلى الفقراء، ويكون علاجهم بالمجان على نفقة الحكومة الإثيوبية".

وتابع: "هناك 400 حالة عمود فقري مازالت على قوائم الانتظار، لأن العملية الواحدة تستغرق من 5 إلى 6 ساعات، ويتم إجراء 15 حالة في 10 أيام"، قائلًا: "الشعب الإثيوبي طيب جدًا، ولديه كرامة ويحب التعامل الناعم الذي يحترم الآخر، ويحب مصر جدًا".

وأكدت وزير الهجرة، ضرورة استخدام كافة أدوات "القوة الناعمة" المصرية في دول القارة الأفريقية، قائلة: "سيتم إطلاق مبادرة مصر تستطيع لاجتذاب المستثمرين المصريين في الخارج والداخل من أجل العمل في أفريقيا".​

فيديو قد يعجبك: