حدث في 8 ساعات| السيسي يشهد الاحتفال بعيد الشرطة.. ووفاة الكاتب الشاب محمد حسن خليفة

06:07 م الخميس 23 يناير 2020

حدث في 8 ساعات

كتب- أحمد عبدالمنعم:

شهدت مصر، الأربعاء، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية مهمة، كان أبرزها، مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي الاحتفال بعيد الشرطة الـ 68 بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وتكريمه عددًا من ضباط الشرطة، بالإضافة إلى اجتماع الرئيس السيسي بأعضاء المجلس الأعلى للشرطة، وشهد اليوم وفاة الكاتب الصحفي الشاب محمد حسن خليفة، أثناء تجوله في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

ويستعرض (مصراوي)، أبرز الأحداث التي وقعت على مدار الـ8 ساعات الماضية:

في حفل عيد الشرطة.. السيسي يتحدث عن ذكرى ثورة يناير ويشكر المصريين

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن "ذكرى عيد الشرطة يتواكب اليوم مع ذكرى ثورة 25 يناير بمطالبها النبيلة لتحقيق سبل العيش الكريم للمواطن المصري ولا يفوتني أن أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لأبناء شعب مصر في هذه المناسبة الغالية متطلعين لاستكمال مسيرة التنمية".

وتابع الرئيس السيسي: "نمضي لبناء الدولة الحديثة التي يسودها العدل وتعلو فيها قيمة الإنسان المصري وتحية لكل إمرأة حافظت على بيتها وتحية لكل رجل واجه الشدائد والمحن وتحية لشباب مصر الواعد وقود الوطن".

وتابع الرئيس: "التاريخ سيتوقف طويلًا بإعجاب أمام التجربة المصرية النابعة من عزيمة شعب مصر الذي أدرك أن مستقبله لن يبنيه غيره فصبر وتحمل أوضاع إصلاح اقتصادي غير مسبوقة لكنه مضى رافعًا شعار نكون أو لا نكون ورأى العالم أجمع كيف تحولت مصر إلى واحة من الأمن والاستقرار في فترة قصيرة".

السيسي يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للشرطة

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يجتمع الآن بأعضاء المجلس الأعلى للشرطة.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، احتفالية عيد الشرطة المصرية، بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وكان برفقة الرئيس السيسي وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وعقب وضع الإكليل عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

السيسي: أهل الشر حاولوا تدمير القيم الوطنية خلال السنوات الماضية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن القيم المصرية الوطنية تعرضت خلال السنوات الماضية لمحاولات مستمية من قبل أهل الشر ومن يعاونهم للقفز عليها طمعًا في تنفيذ مخططاتهم الخبيثة في القضاء على أسس ومبادي الدولة الوطنية.

وأضاف السيسي، خلال كلمته باحتفالية ذكرى عيد الشرطة الموافق 25 يناير من كل عام: "لكن الله يسخر دائمًا لهذا الوطن من أبنائه من يقف حائلًا أمام الطامعين".

مصر تحولت لواحة أمن.. 13 رسالة من السيسي للمصريين في عيد الشرطة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، احتفالية عيد الشرطة المصرية، بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

وينشر مصراوي 13 رسالة من السيسي للمصريين ورجال الشرطة على النحو التالي:

- القيم المصرية الوطنية تعرضت خلال السنوات الماضية لمحاولات مستمية من قبل أهل الشر ومن يعاونهم للقفز عليها طمعًا في تنفيذ مخططاتهم الخبيثة في القضاء على أسس ومبادي الدولة الوطنية.

- الاحتفال بعيد الشرطة مناسبة وطنية لجميع المصريين وليس رجال الشرطة فقط.

- ذكرى عيد الشرطة تمتزج فيه مشاعر الفخر بتضحيات رجال هانت عليهم أنفسهم ولم يهن عليهم وطنهم فقاتلوا دفاعًا عن شرف الوطن وإعلاءً لقيمته العليا التي سكنت داخل نفوسهم واستقرت داخل ضمائرهم.

- يتنامى لدينا إحساس بأن جينات الصمود متأصلة ومتوطنة تنبت بها الأرض المصرية الطيبة أجيال وراء أجيال.

مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 25 يناير

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير، متوجهًا فيها بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أعضاء هيئة الوزارة بأسمى التهاني وأصدق التمنيات، بهذه المناسبة التاريخية المهمة، التي أكدت وعي وإرادة الشعب المصريّ العظيم في رسم خريطة مستقبل وطنه؛ من أجل أن ينعم بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

الرئيس السيسي يكرم عددا من ضباط الشرطة بأنواط الامتياز

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من قيادات وضباط الشرطة بمنحهم أنواط الامتياز، ومنح نوط الامتياز من الدرجة الأولى لكل من اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، واللواء هشام فاروق طلب أبوزيد مدير أمن أسوان، والعميد ماجد راغب ناشد ميخائيل بمديرية أمن الغربية، والعميد منار مختار حافظ حسن من الإدارة العامة لحقوق الإنسان.

كما منح الرئيس عبدالفتاح السيسي أنواط الامتياز من الطبقة الأولى لكل من: العميد حازم أحمد محمود خليل من الإدارة العامة لشرطة رئاسة الجمهورية، والعميد محمد عبدالله رجب عبدالباري مأمور مركز شرطة أبوقرقاص بمدرية أمن المنيا، والعقيد حسن محمد حسن شوكت بقطاع الأمن الوطني، والعقيد يحيي محمود عبد الله سلطان قائد قطاع الشهيد عمرو الغضبان بالإدارة العامة لمنطقة شمال سيناء بقطاع الأمن المركزي، والمقدم عبد الوهاب محمد شوقي الرخاوي بمديرية أمن شمال سيناء، والمقدم تامر محمد حسن عبد الشافي بمديرية أمن القاهرة.

قبل توقيع روايته "إعلان عن قلب وحيد".. وفاة كاتب شاب بمعرض الكتاب

توفي منذ قليل، الكاتب الصحفي الشاب محمد حسن خليفة، أثناء تجوله في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، والذي افتتح أبوابه للجمهور اليوم الخميس.

وسقط خليفة مغشيًا عليه أثناء شراء بعض الكتب بالمعرض، قبل وقت قصير من توقيعه مجموعته القصصية بعنوان "إعلان عن قلب وحيد".

وأسرعت إدارة المعرض لإسعافه، لكنه توفي في المستشفى الجوي فور وصوله، ولم يكشف الأطباء عن أسباب الوفاة حتى الآن.

الصحة: إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "الحد من انتشار العدوى"

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق مبادرة الحد من انتشار العدوى بمحافظات المرحلة الثانية وتشمل "الإسكندرية، المنيا، قنا، المنوفية، أسيوط، البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء ومرسى مطروح"، وهي مبادرة مكملة لمبادرة السيد رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة"، والتي تستهدف القضاء على بؤر العدوى في صالونات التجميل و النوادي الصحية تحت شعار "احمِ نفسك وأسرتك من نقل العدوى بالفيروسات الكبدية".

تخفيض أسعار المواقع الأثرية 50% بأجازة منتصف العام

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارا بتخفيض أسعار تذاكر المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة للمصرين بنسبة 50% وذلك خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي والتي ستبدأ من يوم غد الجمعة ٢٤ يناير حتى ٧ فبراير من العام الجاري.

وأوضح مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن نسبة التخفيض ستشمل الزائرين المصريين (الكبار) بحيث يدفع جميع الزائرين المصريين أسعار التذاكر الخاصة بالطلاب المصريين.

كما ستنظم جميع المتاحف الأثرية جولات إرشادية وتعريفية مجانا للزائرين المصريين.

من 150 لـ800 جنيه للمتر.. ننشر أسعار التصالح في مخالفات البناء بالخليفة

اعتمدت محافظة القاهرة تسعيرة مقابل التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع بالنسبة للمخالفات التي ينطبق عليها شروط التصالح وذلك في عدد من الأحياء بالمنطقة الجنوبية.

وينشر مصراوي أسعار التصالح في حي الخليفة على النحو التالي:

أولًا.. منطقة (أ)

تشمل مناطق الحلمية وسوق السلاح، ويبلغ السعر مقابل التصالح على المتر الواحد في هذه المناطق 300 جنيه للسكني و800 جنيه للتجاري و350 جنيهًا للإداري و300 جنيه للصناعي و800 جنيه لأخرى.

ثانيًا.. المنطقة (ب)

تشمل مناطق السيدة عائشة والمحجر، ويبلغ السعر مقابل التصالح على المتر الواحد في هذه المناطق 250 جنيهًا للسكني و500 جنيه للإداري و300 جنيه للتجاري و250 جنيهًا للصناعي و500 جنيه لأخرى.

ثالثًا.. المنطقة (ج)

تشمل مناطق الإمام الشافعي والليثي والإباجية والتونسي، ويبلغ السعر مقابل التصالح على المتر الواحد في هذه المناطق 150 جنيهًا للسكني و200 جنيه للتجاري و150 جنيهًا للإداري و150 جنيهًا للصناعي و200 جنيه لأخرى.

إعلان