محافظ القاهرة: تكوين فرق لتشجير محيط المدارس والميادين خلال الإجازة

01:25 م الأربعاء 22 يناير 2020
محافظ القاهرة: تكوين فرق لتشجير محيط المدارس والميادين خلال الإجازة

اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أنه تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "اتحضر للأخضر" كون جهاز تشغيل الخريجين بالمحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الثقافة وهيئة نظافة وتجميل القاهرة والجمعيات الأهلية فرقًا بالمدارس أثناء إجازة منتصف العام لتشجير محيط المدارس من الخارج والداخل بتجميل أقرب ميدان لها وتدريبهم على زراعة الأشجار وتنسيقها والحفاظ عليها.

وأشار محافظ القاهرة، في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أنه سيتم مد الطلاب بالمستلزمات اللازمة للتشجير كما سيرافقهم متخصص لتدريب الطلاب على كيفية زراعة الأشجار والشتلات وأفضل مكان لوضعها.

وأضاف المحافظ، أنه تم التنسيق مع هيئة قصور الثقافة لعقد ندوات ولقاءات وحلقات نقاشية بقصور الثقافة بالمحافظة خلال الإجازة لنشر ثقافة التوعية البيئية بين طلاب المدارس ولتحفيزهم على المشاركة في المبادرة بالإضافة إلى عمل فرق توعوية للمرور على المدارس بداية من الترم الثاني للدراسة.

يذكر أن فاعليات الحملة بدأت بقصر ثقافة عين حلوان من 19 يناير الجاري وتستمر حتى 22 يناير لتبدأ في قصر ثقافة روض الفرج من 28 يناير وحتى 11 فبراير ثم مركز ثقافة الأسمرات في الفترة من 29 لـ30 يناير وتختتم بقصر ثقافة منشأة ناصر في الفترة من 3 لـ 6 فبراير.

إعلان

إعلان