إعلان

وكيل الأطباء: رد فعل النقابة كان أسرع من وزارة الصحة في حادث المنيا

02:46 م الثلاثاء 21 يناير 2020

حادث طبيبات المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

شددت الدكتورة نجوى الشافعي وكيل النقابة العامة للأطباء، على أهمية الاهتمام بأمان الأطباء لأنهم الحلقة الأقوى في المنظومة الصحية والذين يعطون المريض العناية والرعاية الصحية.

وأضافت في كلمتها خلال حفل تأبين 3 طبيبات توفين بسبب حادث طبيبات المنيا، الثلاثاء، أن النقابة ليست ضد تدريب الأطباء "بالعكس فنحن نطالب بتكثيف التدريب وتواصل المنح العلمية للقيام بدورهم على أفضل وجه، وإنما في المقابل يجب أن يصل للأطباء في أفضل وقت وأفضل ظروف لكى يستوعبه الأطباء".

وأشارت الشافعى إلى أنه بعد الحادث، اتخذت نقابة الأطباء بخطوات سريعة ومنها زيارة الطبيبات وعقد مجلس للنقابة واتخاذ قرارات سريعة قبل ردود فعل وزارة الصحة والسكان، وذلك انطلاقا بواجبها نحو الأطباء.

وتابعت: "نتمنى إعادة التفكير فى سلامة الأطباء قبل التفكير في تدريبهم".

وتوافد عدد من الأطباء على مقر النقابة بدار الحكمة اليوم الثلاثاء؛ لحضور حفل تأبين طبيبات المنيا، ضحايا حادث السير الذي وقع الأربعاء الماضي، وهن (الدكتورة رانيا محرم، والدكتورة سماح نبيل، والدكتورة نورا كمال).

كانت نقابة الأطباء تقدمت ببلاغ للنائب العام والنيابة الإدارية، لفتح تحقيق جنائي وإداري في الواقعة، ضد كل من تسبب في إصدار أوامر إدارية متعسفة أو شارك في تهديد الطبيبات ما عرض حياتهن للخطر.

اقرأ أيضا:

"جئن ورحلن كالملائكة".. سيرة طبيبات المنيا بالوحدات الصحية أطول من عمرهن

فيديو قد يعجبك: