إعلان

​الرقابة الإدارية: أحكام رادعة لـ27 متهما بالاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق

02:12 م الثلاثاء 21 يناير 2020

هيئة الرقابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قالت الرقابة الإدارية، إن محكمة الجنايات بالقاهرة أصدرت مطلع هذا الشهر أحكام رادعة على 27 متهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي سبق وأن ألقت الرقابة القبض عليهم.

وذكرت الهيئة في بيان أن وقائع القضية بدأت في مطلع عام 2019 عندما رصد ضباط الهيئة تشكيلا عصابيا تخصص في الاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي والجهات المصرح لها في التعامل بالنقد الأجنبي ‏بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد وتربحهم منها بما يضر باقتصاد الدولة.

‏أكدت التحريات صحة المعلومات حيال التشكيل العصابي ‏وتم تحديد أطراف الواقعة و دور كل منهم في الجرائم المؤثمة قانوناً ‏وبالتنسيق مع محافظ البنك المركزي تم عرض ما توصلت إليه التحريات على النيابة وأذنت بالسير في الإجراءات القانونية.

وأسفرت جهود الهيئة عن ضبط ٢٣ متهما من إجمالي ٢٧ متهما وحبسهم على ذمة التحقيقات، ‏وبتفتيش محال إقامتهم ومقار عملهم عُثر على مبالغ مالية بلغت ما قيمته حوالي (٢٠) مليون جنيه ‏بالعملة المحلية والعملات الأجنبية.

وخلال منتصف عام ٢٠١٩ ‏اُحيلت القضية للمحكمة وقيدت برقم ٢ لسنة ٢٠١٩ جنايات ‏اقتصادية وشمل قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة ٢٧ متهما.

ولفتت الهيئة، إلى أن محكمة الجنايات أصدرت حكما بسجن المتهم الرئيسي 10 سنوات، و5 سنوات لـ14 متهما و3 سنوات لخمسة متهمين ‏وأحكام غرامات مالية بلغت حوالي (٤٧) مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: