إعلان

السيسي يطالب بفتح الأسواق البريطانية أمام المنتجات الإفريقية

01:00 م الإثنين 20 يناير 2020

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه بعد مرور عام حافل من الجهد على طريق تحقيق أولويات القارة المتمثلة في إرساء الاندماج الإقليميى والتكامل الاقتصادي الإفريقي، هناك فرص واعدة تجعل من إفريقيا أحد أهم المقاصد الاستثمارية العالمية، والتأكيد على انفتاحها التام للتعامل مع الشركاء كافة ومن بينهم بريطانيا.

وقال السيسي، خلال كلمته بقمة الاستثمار البريطانية الإفريقية، اليوم الاثنين: "نستهدف تكثيف تركيز المشروعات الرامية لتطوير النية التحتية لتحقيق الاندماج القاري خاصة التي تقع ضمن أولويات برنامج تنمية البينة التحتية وعلى رأسها محور القاهرة كيب تاون إضافة إلى مشروعات الربط عبر خطوط السكك الحديدية".

وأوضح الرئيس، ضرورة تفعيل مختلف المراحل التنفيذية لاتفاقية التجارة الحرة الإفريقية لزيادة تنافسية القارة على الصعيد الدولي وإقامة سوق إفريقي جاذب.

وشدد الرئيس، على أهمية دور القطاع الخاص: "الدور المهم للقطاع الخاص المحلي في تعزيز الجهود الوطنية للدول الإفريقية في تحقيق التنمية وتدشين شراكات بين القطاع الخاص الأجنبي والإفريقي وتذليل العقبات".

وطالب الرئيس بضرورة الاستمرار في جهود تمكين الشباب والمرأة بدول القارة وتوفير فرص العمل لتحقيق التنمية والاستقرار الاجتماعي وإكسابهم المهارات التي تمكنهم من التعامل مع أولويات العصر والنفاذ للتكنولوجيا المتقدمة.

واستنادًا على ما تقدم أعرب عن تطلعنا لبناء شراكات جادة بين الأشقاء الأفارقة والشركاء الدوليين وعلى رأسهم المملكة المتحدة تقوم على العناصر التالية:

- تقديم ضمانات استثمار حكومية للشركات الدولية ومنها البريطانية لطمأنة المستثمرين وتشجيعهم على ضخ استثمارات مباشرة في دول القارة.

- تهيئة السبل لتعزيز المبادلات التجارية بشكل أكثر عدالة مع القارة استنادًا إلى المصالح المشتركة ومنها فتح الأسواق البريطانية أمام المنتجات الإفريقية.

- توفير التمويل الدولي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلدان الإفريقية تحقيقا لتطلعات التنمية في دول القارة.

- الارتقاء بمستوى معدلات الإنتاج الصناعي والخدمي في القارة.

فيديو قد يعجبك: