وزير الزراعة: نحتاج للتفكير خارج الصندوق في تطوير "الأورمان" والمتحف الزراعي (صور)

08:02 م الأحد 19 يناير 2020

كتب- أحمد مسعد:

طالب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة إنهاء تطوير وافتتاح المتحف الزراعي للجمهور والاستفادة منه باعتباره من أصول الدولة التاريخية المهمة غير المستغلة.

وشدد القصير، خلال زيارة مفاجئة لحديقة الأورمان والمتحف الزراعي، اليوم الأحد، على ضرورة التفكير خارج الصندوق لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منهما، وتطويرهما وزيادة وسائل الترفيه فيهما، مع الاهتمام بنظافتهما ورفع كفاءتهما لجذب المواطنين وتحقق إيرادات للدولة.

وتفقد وزير الزراعة أرجاء الحديقة التي أنشئت سنة 1873 على مساحة 28 فدانًا بجوار جامعة القاهرة بالجيزة، وتضمن مجموعة من الزهور والأشجار النادرة، ضمن أكثر من 1200 نوع نباتي.

وأنشئ المتحف الزراعي عام 1930 على مساحة 30 فدانًا بين الدقي والمهندسين، ويعرض تاريخ الزراعة المصرية منذ عصر ما قبل التاريخ، وينفرد بمجموعة أثرية زراعية كاملة؛ ويضم 10 متاحف مهمة، هي المقتنيات التراثية، القطن، الزراعة في العهد اليوناني، المجموعات العلمية، المجموعات النباتية، الزراعة المصرية القديمة، البهو السوري، الصداقة المصرية الصينية، بالإضافة إلى قاعة السينما الملكية، والمكتبة الثقافية التي تحوي كتاب وصف مصر. ​

إعلان

إعلان