إعلان

وفد أمني روسي يبدأ جولة تفقدية بمطاري الغردقة وشرم الشيخ تستمر عدة أيام

03:26 م الأحد 19 يناير 2020

مطار الغردقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

بدأ وفد أمني روسي الجنسية متخصص في أمن المطارات، جولة تفقدية بمطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين، تستمر الجولة لعدة أيام داخل كل مطار، لمتابعة حركة الركاب داخل صالات السفروالوصول والمهبط، والتفتيش على طرق إنهاء الإجراءات الأمنية المتبعة على الركاب والعاملين. وذلك في إطار سعي الجانب الروسي لاستئناف الرحلات المتوقفة إلى المطارين منذ حادثة سقوط الطائرة الروسية في صحراء العريش نهاية أكتوبر 2015، ثم استئناف الرحلات إلى مطار القاهرة الدولي.

قالت مصادر مطلعة بالطيران المدني، إن الوفد بدأ بالتنسيق مع الشركة المصرية للمطارات برئاسة الطيار عادل محجوب، جولة تفقدية لمدة 5 أيام في مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

وأضافت المصادر: فور وصول الوفد إلى القاهرة تم تقسيمه إلى مجموعتين الأولى اتجهت إلى الغردقة، والثاني إلى شرم الشيخ، وبدأت كل مجموعة متابعة إجراءات إنهاء الإجراءات داخل صالات السفر والوصول بالمطارين، وتفقد المهبط والأسوار الخاصة بالتأمين وكاميرات المراقبة وطرق نقل الوجبات إلى الطائرات، ومعدات الخدمات الارضية والعاملين داخل المهبط، وتفقد العاملين المسموح لهم بالدخول داخل الدائرة الجمركية، وأجهزة التامين الحديثة التي تم تركيبها داخل المطارين.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد فور انتهائه من الجولة التفقدية بالمطارين، سيعقد لقاء مع المسئولين بالطيران المدني لإظهار النتائج التي توصل إليها، كما سيغادر إلى روسيا لكتابة تقرير عن الزيارة والإجراءات التي تم تنفذيها داخل المطارات لتبدأ جولة جديدة من المفاضات الخاصة باستئناف حركة الطيران بين المطارات الروسية والغردقة وشرم الشيخ.​

فيديو قد يعجبك: