إعلان

التنمية المحلية: تنفيذ الجزء الثاني من برنامج تأهيل المرشحين لتولي مناصب قيادية

11:54 ص السبت 18 يناير 2020

اللواء محمود شعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن استمرار تنفيذ الجزء الثاني من البرنامج المتكامل لتأهيل المرشحين لتولي مناصب قيادية في منظومة قيادات الإدارة المحلية على كافة الموضوعات والقوانين المتعلقة بعمل المحليات حيث بدأ في 22 ديسمبر الماضي ويستغرق 6 أسابيع.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم السبت، إن هذا البرنامج ياتي في إطار تنفيذ توجيهات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بضرورة الارتقاء بمستوى المرشحين لتولي المناصب القيادية بالمحليات لتطويرها بأسلوب علمي وتحقيق توجهات الدولة والقيادة السياسية وتنفيذ رؤية مصر 2030.

وأشار شعراوي، إلى أنه تم الانتهاء من الجزء النظري في التدريب واستغرق 3 أسابيع بمركز التنمية المحلية بسقارة، وبدأ التدريب العملي حول كل ما يتعلق بأعمال المحليات، حيث نسقت الوزارة مع محافظتي القاهرة والجيزة على عقد لقاء كل أسبوع مع المحافظ والسكرتير العام وأحد نواب المحافظ على أن تتولى المحافظة في اليوم الأول من كل أسبوع إعداد برنامج تدريب نظري على مهام كل من رئيس الحي والمركز والمدينة.

ويشتمل التدريب أيضًا على المهارات الإدارية والمالية والفنية وشئون العاملين والتعامل مع النواب والمواطنين وموضوعات الإنارة والتخطيط وعمل الإدارات الهندسية والأملاك والتراخيص والمحلات والنظافة والإشغالات والتقنين والتصالح وطلاء المباني والمناطق العشوائية والصناعية والاستثمار والحملة الفنية والحفاظ على المال العام والمعدات بالإضافة إلى باقي المهام.

وأوضح الوزير، أن البرنامج سيتضمن معايشة مع أحد رؤساء الأحياء إضافة إلى قضاء يوم معايشة مع سكرتيري الحي ويوم مع نائب رئيس الحي ويوم مع مدير الإدارة الهندسية ويوم في الشئون المالية وباقي الأيام حسب رؤية المحافظ على أن يتم الانتقال إلى حي أو مركز آخر كل أسبوع من أسابيع التدريب الثلاثة.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه سيتم إجراء تقييم للقيادات في اليوم الأخير من التدريب ويتولى محافظا القاهرة والجيزة اختيار من يرون من هذه القيادات لدعم المحافظة.

يذكر أن المرشحين لحضور الدورة التدريبية كانوا ضمن المتقدمين للإعلان رقم 2 لسنة 2019 لشغل 65 درجة قيادية في المحليات وبلغ عدد المتقدمين لهذا الإعلان 1183 متقدمًا وبلغ عدد المستوفين للشروط 1114 متقدمًا وتم إجراء الاختبارات النفسية والسلوكية والشخصية وتحليل السمات القيادية بمعهد إعداد القادة التابع لوزارة التخطيط والإصلاح الإداري.

كما أجرت لجنة اختيار القيادات المحلية برئاسة وزير التنمية المحلية بإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين وتم تصفيتهم إلى 105 متقدمين، ووضعت الأكاديمية الوطنية للتدريب، برنامجًا تدريبيًا لهم وتصفيتهم إلى 75 مرشحًا سيتم اختيار المتميزين منهم لشغل الأعداد المطلوبة.

فيديو قد يعجبك: