إعلان

رئيس جهاز الشروق: تلقينا 200 طلب للتصالح.. وهذا موقف الشقق المتاخرة بـ"دار مصر"

02:45 م الإثنين 13 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إن جهاز المدينة لم يتلقى سوي 200 طلب للتصالح في بعض مخالفات البناء والتي حددها القانون.

وأضاف الغيطي، لمصراوي، إن خطة العام المالي الجاري في حدود 950 مليون جنيه، مقسمة على مشروعات الإسكان والطرق والخدمات العامة والأسواق، وإنشاء المدارس، ننفذ من خلالها حوالي 114 عمارة في مشروع سكن مصر، أسندنا بالفعل 105 عمارة بمعدل تنفيذ حوالي 50%، وجاري إسناد 9 عمارات متبقية، كما يتم إسناد أعمال المرافق والخدمات.

وتابع: "بالنسبة لمشروع جنة للإسكان الفاخر انتهينا من تنفيذ 20 عمارة شاملة المرافق، واللاند سكيب، وتم توصيل الغار للعمارات، وجاري توصيل الماء، وهناك مرحلة أخرى حوالي 26 عمارة لمشروع نسبة الإنجاز فيهم 20%، وسنبدأ في أعمال المرافق عندما نصل إلى 40% بنسبة الإنجاز".

وعن الوحدات المتأخرة في مشروع دار مصر، قال رئيس الجهاز، تم تسليم 80% من المرحلة الأولى، وتم تسليم المشروع إلى شركة الصيانة بالفعل، أما المرحلة الثانية تم استلامهم من الهيئة الهندسية سنبدأ في أعمال اللاند سكيب وسيتم تسليمهم فورًا، وتم تسليم جزء منها في حدود 30%.

وقال الغيطي، إن الجهاز يعمل بشكل سريع للانتهاء من المشروعات الخدمية بالمدينة، حيث انتهينا من تنفيذ مدرستين الأولى لغات في منطقة إسكان المستقبل وتم تشغيلها، والأخرى إعدادي في الإسكان الاجتماعي وبدأت في العمل، كما انتهينا من مدرسة أخرى 42 فصل في منطقة المستقبل، ومدرسة النيل ضمن مشروع المدارس المتمميزة بنسبة 75%، والانتهاء منها يونيو المقبل، وانتهينا من تنفيذ خضانة.

وأشار إلى أن الجهاز يعمل حاليًا في الطريق الشرقي الجديد وهو أهم الطرق، فهو يربط بين طريق السويس والإسماعلية وتم التنسيق مع الهيئة الهندسية القائمة بأعمال تطوير طريق السويس، بإنشاء كوبري رباعي، يربط بين مدينتي والشروق وهيليوبليس والعاصمة الإدارية الجديدة، كما ننفذ حاليًا 14 سوق، في أماكن متنوعة في المدينة، وانتهينا من معظمهم.

وقال رئيس الجهاز، أنهينا مشكلة الباعة الجائلين بالمدينة، ووفرنا البديل من خلال إنشاء 80 منفذ في مكان محدد وعليه سور بإشراف من موظفي الجهاز، وتم تخصيص أجر رمزي تجمع من الباعة الجائلين، وتوجد في منطقة شمال المدينة.

وتابع: لدينا 20 أتوبيس بقيمة تذكرة 3 جنيهات، نقل داخلي، ونتواصل مع المحافظ في الوقت الحالي لنحول جزء منهم خارجي، يربط مع القاهرة والمدن والمحيطة. ونتفاوض حاليًا مع شركة مواصلات مصر لتوفر خطوط نقل مع المدن الأخرى وسيتم الرد قريبًا.

وعن طلبات المستثمرين أكد، أن الجهاز لدية حوالي 80 طلب استثماري لشراء أراضي استثمارية في المدينة، سعرنا منهم حوالي 45 قطعة أرض، و28 منهم سددوا جدية حجز، وجميعهم بآلية التخصيص الجديدة، بإجمالي 130 فدان تم تسويقها، ويتراوحشعر المتر من 1300 جنيه كمخازن إلى 10500 جنيه حسب الاستخدام، تجاري والإداري.

فيديو قد يعجبك: