إعلان

وزيرة البيئة تستقبل الدفعة 49 من طلاب كلية الدفاع الوطني في محمية رأس محمد

02:04 م الأحد 08 سبتمبر 2019

وزيرة البيئة تستقبل الدفعة 49 من طلاب كلية الدفاع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استقبلت وزيرة البيئة، اليوم الأحد، الدفعة 49 من طلاب كلية الدفاع الوطني التابعة لأكاديمية ناصر العسكرية برئاسة اللواء أركان حرب بهجت فريد، مدير الكلية.

وضم الوفد عددًا من المستشارين أعضاء هيئة التدريس والعسكريين من المصريين والوافدين من الدول الشقيقة من السعودية والإمارات والكويت والأردن وسلطنة عمان ولبنان والسودان وباكستان وكينيا وتنزانيا، إلى جانب مجموعة من العاملين بالجهاز الإداري للدولة ونواب البرلمان وهم (رانيا علواني - هند الجبالي - شيرين عبدالعزيز - منى عبدالعاطي - عبدالله مبروك).

وقالت وزيرة البيئة: "جئت اليوم لأعرب لكم عن سعادتي البالغة لوجودكم بأرض سيناء الحبيبة رمز العزة والتضحية والفداء، سيناء التي خصبت بدماء جنودنا الأبرار الذين دفعوا حياتهم فداءً لعزة وكرامة هذا الوطن هؤلاء الأبطال الذي لولاهم ما كان لنا جميعًا أن نرفع رؤوسنا بشرف وإباء وها أنتم جزء من هؤلاء لازلتم تدفعون الثمن من أجل بقاء هذا الوطن الغالي".

وأكدت الوزيرة، أن محمية رأس محمد تعد جزءًا هامًا من أرض سيناء الحبيبة التي تتمتع بثراء وتنوع بيولوجي لا مثيل له أبهر العالم وأكد على المنحة الربانية التي خص بها الله مصر، مضيفة أن وزارة البيئة تضطلع تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالدور الأكبر في صون مواردنا الطبيعية التي تعتبر أساس عملية التنمية الشاملة.

وأوضحت أن خطة عمل الوزارة لتطوير المحميات الطبيعية ترتكز على عناصر عدة أبرزها الإدارة الرشيدة والمستدامة لأصول الموارد الطبيعية لدعم الاقتصاد وزيادة التنافسية وخلق فرص عمل جديدة ووفاء مصر بالتزاماتها الدولية والإقليمية تجاه الاتفاقيات البيئية ووضع الآليات اللازمة لذلك مع ضمان توافقها مع السياسات المحلية والحفاظ على توازن النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجي ومجابهة آثار التغييرات المناخية وتأثيرها على الأمن القومي المصري.

فيديو قد يعجبك: