إعلان

تصل لـ1000 جنيه.. ننشر الرسوم الإدارية لخدمات المراكز التكنولوجية بالقاهرة

12:57 م الأحد 08 سبتمبر 2019

وزارة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

افتتحت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ووزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، المرحلة الأولى من مشروع تطوير خدمات المواطنين بأحياء محافظة القاهرة والتي تضم 15 مركزًا تكنولوجيًا بتكلفة حوالي 30 مليون جنيه.

وتشمل المراكز التي تم افتتاحها 9 مراكز جديدة بأحياء (الزيتون - غرب القاهرة - وسط القاهرة - البساتين - الخليفة - السيدة زينب - المعصرة - مصر القديمة - غرب مدينة نصر)، و6 مراكز تم إعادة تطويرها ورفع كفاءتها وربطها مركزيا بوزارتي التخطيط والتنمية المحلية والمحافظة وإمدادها بأحدث الأجهزة التكنولوجية بأحياء (الزاوية الحمراء - المطرية - باب الشعرية - المعادي - السلام أول - مصر الجديدة).

وينشر مصراوي الرسوم والمصاريف الإدارية للخدمات المقدمة بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والتي سيتم تطبيقها داخل هذه المراكز، والتي وطبقت من قبل على المراكز التكنولوجية بالمدن الجديدة وفق قرار الدكتور مصطفى مدبولي عام 2015 بصفته وزيرا للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي تصل إلى 1000 جنيه.

وقال اللواء أشرف بهجت، رئيس حي الزيتون، إن هذه الرسوم الإدارية تختلف عن رسوم الحصول على الخدمة نفسها.

وأشار بهجت، لمصراوي، إلى أن المنظومة الجديدة تتيح بشكل إلكتروني الحصول على الخدمات المختلفة من المحليات دون فساد أو رشوة وذلك لأنها منظومة إلكترونية تتمع بالسرية التامة لبيانات كل مواطن.

وأوضح أن كل مواطن يستطيع من خلال هذه المنظومة معرفة تكاليف الخدمة والوقت المستغرق لها إلى جانب خطوات تنفيذها وسير الأوراق بها بشكل مستمر.

وأكد رئيس حي الزيتون، أن هذه المنظومة الجديدة تتيح لرئيس الحي الاطلاع الدائم على كل الخدمات التي يقدمها الحي للمواطنين ومراحلها لتحديد ومواجهة أي فساد أو تراخي في آداء الأعمال، كما يمكن للحكومة أيضًا الاطلاع على كل خطوة من خطوات الخدمة قبل تقديمها للمواطن.

رسوم إدارية للمراكز التكنولوجية 2رسوم إدارية للمراكز التكنولوجية 1رسوم إدارية للمراكز التكنولوجية

فيديو قد يعجبك: