إعلان

"كهرباء القناة": مد خط تيار بطول الساحل الجنوبي الشرقي

11:07 ص السبت 28 سبتمبر 2019

الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إنه جاري البدء في إنشاء وتنفيذ خط جهد 22 ك.ف من محطة محولات القصير لتغذية القرى السياحية بين مدينتي القصير ومرسى علم للمرة الأولى، بتكلفة تصل 28 مليون جنيه، مشيرا إلى أن طول الخط 300 كم، لتمتد الشبكة الكهربية الموحدة جهد 220 ك.ف، بطول الساحل الجنوبي الشرقي للبحر الأحمر، ما يساهم بشكل كبير في تنمية هذه المناطق ووضعها على الخريطة السياحية لمصر.

وأوضح رئيس الشركة، لـمصراوي، السبت، أن إجمالي المديونيات والمستحقات المتأخرة للشركة لدى القرى السياحية والفنادق بمناطق الغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة 1.6 مليار جنيه، موضحا أن الشركة تسعى جاهدة لتذليل أي عقبات يواجهها المستثمرون في المناطق الصناعية المختلفة التابعة للشركة مثل مدينة العاشر من رمضان والصالحية وغيرها من المناطق الصناعية التي تحتل أولى اهتمامات الشركة.

وأضاف أنه تم مؤخرا افتتاح محطة محولات القصير؛ بهدف تنفيذ خطة ربط مدينة القصير بالشبكة القومية في وقت قياسي، وتأمين التيار لتنمية مناطق البحر الأحمر، بعد أن كانت تعتمد المدينة في توفير التيار الكهربي لها من محطة توليد كهرباء القصير الغازية بقدرة 18 ميجاوات ومجموعة مولدات تعمل بالديزل، بالإضافة إلى خط تغذية من محطة محولات سفاجا جهد 22 ك. ف بطول 85 كم، مؤكدًا أنه يجرى حاليا تدعيم كل منشآت الكهرباء بطول ساحل البحر الأحمر وحتى منطقة حلايب وشلاتين التي تم تأمين التيار وتوفيره لمواطنيها بصفة دائمة منذ عامين.

وأكد أن خطة الوزارة تهدف لرفع كفاءة وتطويرالعديد من المحطات، إلى جانب إدخال محطات جديدة للخدمة، والتي تساهم في عملية التنمية الشاملة للدولة في مختلف القطاعات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان