إعلان

وزيرة الهجرة تلقي محاضرة للضباط المرشحين للعمل بالتمثيل الدبلوماسي العسكري

11:42 ص الخميس 26 سبتمبر 2019

نبيلة مكرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، ضباط القوات المسلحة المرشحين في العمل بالتمثيل الدبلوماسى العسكرى بالخارج وزوجاتهم، ضمن ما تقوم به وزارة الدفاع من جهود للتوعية وتخريج ضباط مؤهلين دبلوماسيا.

وتناولت المحاضرة العديد من الموضوعات المتعلقة بدور وزارة الهجرة وقضايا الأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على الأمن والأستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة لدعم مقومات التنمية الحضارية على أرض مصر.

وتطرقت وزيرة الهجرة خلال الحوار إلى الجهود المبذولة للتواصل مع الجيل الثانى والثالث لأبناء المصريين بالخارج وحمايتهم من أى أفكار دخيلة، وإطلاق مبادرات تؤصل الهوية مثل "أتكلم مصري"، ودور وزارة الهجرة في الاهتمام بالمصريين بالخارج، وخاصة الشباب باعتبارهم شركاء فى صناعة مستقبل الوطن، والسعي لتلبية الطلبات المشروعة للمواطنين بالخارج وربط الخبراء في مختلف المجالات التنموية في خطة الحكومة 2030 من خلال سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع".

ووجهت وزيرة الهجرة الشكر إلى القوات المسلحة على دعمها لجهود الوزارة ونشر الوعى الفكرى والثقافى للعسكريين وحرصها على تبادل الخبرات الدبلوماسية لتخريج من يمثل مصر بصورة مشرفة.

وأكدت أهمية دور المرأة المهاجرة فى الخارج وزوجات الملحقين الذين يعدون خير ممثل للوطن وإنعكاس للعصر الذهبى الذى تحياه المرأة بتولى العديد من المناصب الرسمية بالدولة والثقة التى توليها القيادة السياسية للمرأة المصرية.

فيديو قد يعجبك: