وزير الكهرباء يبحث التعاون المشرتك مع سفير ألمانيا بالقاهرة

12:47 م الأربعاء 25 سبتمبر 2019

كتب- محمد صلاح:

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، سيربل جان نون سفير ألمانيا الجديد بالقاهرة؛ لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون القائم والمستقبلي بين مصر وألمانيا، بحضور عدد من قيادات قطاع الكهرباء .

وحسب بيان، الأربعاء، أشاد الدكتور شاكر، في بداية اللقاء بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وألمانيا في العديد من جوانب التعاون المختلفة بمختلف المجالات، مؤكدًا أن قطاع الطاقة في ألمانيا يعد من بين أكثر القطاعات إبداعًا ونجاحًا على مستوى العالم، معرباً عن تقديره للتعاون الإيجابي والمستمر بين البلدين فيما يخص قطاع الطاقة بشكل عام والطاقات المتجددة على وجه التحديد.

وأشار شاكر إلى عمق العلاقات المصرية الألمانية والتي تجلت بوضوح خلال الفترة الماضية من خلال التعاون بين قطاع الكهرباء المصري وألمانيا في العديد من المجالات، وجرى اتخاذ خطوات ناجحة، وانتهى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من العديد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الألماني للاستفادة من خبراته المتميزة والتكنولوجيا المتقدمة وكان من أبرزها التعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركائها المحليين لتنفيذ ثلاثة محطات من المحطات العملاقة لتوليد الكهرباء فى كل من بنى سويف، البرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة لإضافة 14400 ميجاوات.

وأوضح شاكر أن القطاع نجح في إضافة قدرات كهربائية إلى الشبكة الكهربائية الموحدة خلال الأربع سنوات الماضية بلغت أكثر من 25 ألف ميجاوات بنهاية عام 2018، وبهذا أصبحت قدرات التوليد الكهربائية المتاحة كافية للوفاء بمتطلبات المستثمرين فى سائر أنحاء الجمهورية من الطاقة الكهربائية.

وأشاد سفير ألمانيا الجديد بالقاهرة، بعمق العلاقات المصرية الألمانية، معربًا عن رغبة بلاده بدعم وتعزيز هذه العلاقات وتقويتها. ​

إعلان

إعلان