إعلان

مسؤول بالداخلية: ضبط 44 شخصًا يسرقون أغطية "بلاعات الصرف"

09:21 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2019

بالوعات الصرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال اللواء أشرف توفيق، ممثل وزارة الداخلية بمجلس النواب، إن مواجهة مشكلة سرقة أغطية بلاعات الصرف الصحي مسئولية مشتركة بين كل الجهات المعنية، وليست مسئولية جهة واحدة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني الثلاثاء؛ لمناقشة حلول مواجهة مشكلة سرقة أغطية بلاعات الصرف الصحي وتسببها في حوادث موت للمواطنين وخاصة الأطفال.

وأضاف توفيق في كلمته: "المعلوم لكل الناس وضباط الشرطة، أن سارق الأغطية كان محددًا ومعروفًا، لكن في الوقت الحالي سارق أغطية البلاعات لم يعد معروفًا وليس ممثلا في فئة محددة، من يسرق الغطاء يذهب به إلى المسبك لبيعه، السارق واحد عايز أي فلوس وخلاص، فممكن يكون بتاع الزبالة أو واحد بتاع موتوسيكل أو غيره".

وأكد ممثل وزارة الداخلية أنه يتم شن حملات عديدة على المسابك، فبعضها قانوني وبعضها غير قانوني، موضحا أنه منذ بداية العام الجاري، تم ضبط 44 شخصا من سارقي أغطية البلاعات، سواء تشكيلات عصابية أو سارقين فرديين.

واستطرد: "نواصل الحملات لضبط سارقي الأغطية، وهناك حاجة لعملية فنية هندسية تمنع سرقة الأغطية، ومواجهة هذه المشكلة هي مسئولية مشتركة، لازم كله يقوم بدوره، والإعلام، لو قمنا كلنا بدورنا في وقت واحد أكيد الظاهرة دي هتختفي، لازم مشاركة من الجميع".

وعقب المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "أسرع وسيلة لحل هذه المشكلة أو لا يوجد أمل في وجود حل جذري سريع إلا من خلال وزارة الداخلية.. أنت تنزل وأنت تمثل هيبة الدولة وكلنا وراك، وتقدر تخلصها في أسبوع بضبط العصابات التي تسرق أغطية البلاعات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان