• وكيل الأزهر: العلم أولى خطوات تجديد الخطاب الديني

    01:58 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2019
    وكيل الأزهر: العلم أولى خطوات تجديد الخطاب الديني

    الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر

    كتب - محمود مصطفى:

    قال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، إن العلم أولى خطوات تجديد الخطاب الديني، ينبذ التطرف ويوضح الأفكار المغلوطة، وينشر الوسطية.

    وأضاف خلال فعاليات الملتقى السابع لهيئة كبار العلماء " اقرأ وربك الأكرم"، الذي عقد ظهر الثلاثاء، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، أن العلم هو الأساس في نهضة الأوطان، وبه يرتقي السلوك وتتهذب الأخلاق، وأهل العلم هم مستقبل هذا البلد، متابعا " في الأزهر الشريف قيم ومبادئ وأخلاق وعلم وهناك جماعة من الطلاب متميزين في علمهم وأخلاقهم".

    وقال صالح عباس، إن قطاع المعاهد الأزهرية أعد برنامجا جديدا للاستفسار والسؤال على البوابة الإلكترونية، وطرح الأسئلة التي تستعصي على الطلاب في نافذة مخصصة بعنوان "اسأل مستشار المادة"، مشيراً إلى أن الطلاب سيجدون إجابات نموذجية على كافة استفساراتهم.

    وأشار وكيل الأزهر، إلى أن هناك اتجاها لتكون المواد الدراسية تفاعلية، ما يسهل مسأله الفهم على الطلاب، لافتاً إلى أن العلم ليس مكانه مراكز الدروس الخصوصية أو البيوت، بل يكون بالمعاهد والمدارس

    ونصح وكيل الأزهر، الطلاب بأن يبدأو دروسهم واستذكارهم للدروس منذ اليوم الأول للدراسة، وألا يشعروا بالحرج من الاستفسار عن أي مسألة تستعصي عليهم.

    إعلان

    إعلان