إعلان

"الهجرة" تناقش تأسيس صندوق استثمارات للمصريين في الخارج

11:25 ص الأحد 22 سبتمبر 2019

السفيرة نبيلة مكرم

كتب- أسامة عبدالكريم:

استقبلت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مجموعة من خبراء الاقتصاد والتخطيط ممثلين عن شركة "أودن" للاستثمارات؛ لمناقشة آلية تقديم الاستفادة القصوى للمصريين بالخارج في المجالات الاستثمارية المختلفة، وطرح كافة الخدمات الممكنة والمنتجات الاستثمارية للمصريين بالخارج، لتوفير فرص لمشاركة المصريين في الخارج في المشروعات المختلفة التي تطلقها الدولة، في إطار رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

جاء الاجتماع بحضور ومشاركة كل من: الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط الأسبق، الدكتور هاشم السيد، نائب رئيس مجلس إدارة "أودن" والرئيس التنفيذي، الدكتور إبراهيم فوزي، رئيس مجلس إدارة الشركة، السيد رأفت الصاوي العضو المنتدب لإدارة الأصول.

وبحسب بيان، رحبت وزيرة الهجرة بكل الجهود التي تسعى لخدمة المصريين بالخارج، والعمل على توفير الفرص التي تلائمهم في مجالات الاستثمار المختلفة، مؤكدة أن المصريين بالخارج مصدر مهم لدعم جهود التنمية، وأن مشاركتهم في بناء الوطن مثلت طوق النجاة في أصعب الظروف التي مرّ بها الوطن.

وأضافت، أن الوزارة حريصة على مناقشة ما يتعلق بالمصريين بالخارج وإدماجهم في المشروعات القومية التي تطلقها الدولة، وغيرها من المشروعات، والاستفادة من أفكار خبراء الاقتصاد والاستثمار والتمويل وإدارة الأصول، مؤكدة أن التعاون مع مختلف الجهات يمنح فرصة الاستفادة من التجارب والأفكار المطروحة وإمكانية تنفيذها بما يهدف للصالح العام للوطن، ويقدم فرصًا آمنة للاستثمار للمصريين بالخارج

وتابعت، أن الوزارة تعمل حاليًا على استكمال الخطوات النهائية من الاستعداد لانطلاق مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار"، وطرح المزيد من الفرص الاستثمارية التي تخدم المصريين بالخارج لاستثمار أموالهم في المشروعات المختلفة.

في السياق ذاته، أوضح الخبراء الحاضرون أن هناك مساعٍ لإطلاق صندوق استثماري للمصريين بالخارج، يتضمن مشاركة المصريين بالخارج في استثمارات صحية وتعليمية وغيرها من الجوانب التي تتمتع بمناخ جيد وآمن لاستثمار أموالهم، بالإضافة إلى فرص الاستثمار العقاري وإدارة الأصول، والخدمات المالية غير المصرفية، والاكتتاب العام.

وأضاف الخبراء أن هناك صندوقا لاستثمار المصريين بالخارج في المجال العقاري، كما يتم حاليًا الإعداد لتأسيس صندوق استثمار المصريين بالخارج للاستثمار والتنمية بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية، كما أوضحوا أنه من المقرر إطلاق منصة إلكترونية لتيسير التواصل بين المستثمرين من المصريين بالخارج وتوضيح الفرص الاستثمارية بما يسهم في جذب الاستثمارات للدولة ودعم خطط التنمية.

أُسست شركة "أودن" للاستثمارات المالية في عام 1984، امتدادا لشركة المصريين بالخارج للاستثمار، وساهم في تأسيسها عدد كبير من المصريين بالخارج والجاليات المصرية، للمساهمة في التنمية المستدامة في مصر.

فيديو قد يعجبك: