إعلان

"البيئة": متابعات ميدانية على مدار الساعة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة

11:33 ص السبت 21 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلنت وزارة البيئة، مواصلة جهودها للسيطرة على كافة مصادر تلوث الهواء خلال فترة موسم السحابة السوداء.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم السبت، إن فرق التفتيش التابعة للوزارة والأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة المعنية بمنظومة قش الأرز، تمكنت من التفتيش على 2516 منشأة صناعية حتى الآن، تنوعت بين منشآت كبرى ومتوسطة وصغرى وتبين مخالفة 569 منشأة للحدود المسموح بها في قانون البيئة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

كما نفذت الوزارة، عددًا من الحملات المرورية لفحص عوادم السيارات على الطرق داخل وخارج المدن في مواقع متفرقة من محافظات الجمهورية وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بهدف تحقيق الرقابة على الانبعاثات الناتجة عن عوادم السيارات وضبط المخالف منها للتقليل من الانبعاثات الملوثة للهواء.

وأسفرت الحملات، عن فحص 12290 سيارة، وتبين مخالفة 2603 سيارات للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتعديلاته، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تم تحرير 58 محضر حرق مخلفات زراعية تم رصدها بأحدث التقنيات باستخدام الأقمار الصناعية ومتابعة نتائج الإنذار المبكر لتتبع أماكن الحرق في المحافظات وكذلك اتجاه الرياح طبقًا للبيانات الصادرة عن الهيئة القومية للأرصاد الجوية، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية لمحاور الرصد التابعة لوزارة البيئة.

وانطلاقًا من دور وزارة البيئة التوعوي، نفذت إدارات الإعلام بالأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة المعنية بالمنظومة 996 ندوة للمزارعين للتوعية بمخاطر حرق المخلفات الزراعية وتعظيم الاستفادة منها فضلًا عن الدعم المقدم من وزارة البيئة من خلال إتاحة المكابس والمفارم والجرارات الزراعية بأجر رمزي، إضافة إلى الدعم المقدم لأصحاب مواقع تجميع قش الأرز.

يذكر أنه يتم المتابعة من خلال غرفة العمليات بالتعاون بين وزارات الزراعة والبيئة والتنمية المحلية بناء على تكليفات رئيس الوزراء، ويمكن إرسال الشكاوى من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين عبر الخط الساخن 19808 من 8 صباحًا إلى 9 مساء وعبر موقع التواصل الاجتماعي Facebook "وزارة البيئة المصرية - الصفحة الرسمية"، وتطبيق WhatsApp على رقم 01222693333 أو من خلال الرقم الأرضي 0225256470، أو من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة الخط الساخن 16528.

فيديو قد يعجبك: