• "شكاوى الوزراء" تستجيب لـ 256 حالة مرضية خلال شهر

    11:06 ص الجمعة 20 سبتمبر 2019
    "شكاوى الوزراء" تستجيب لـ 256 حالة مرضية خلال شهر

    عملية جراحية

    كتب - محمد غايات:

    استجابت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، برئاسة مجلس الوزراء، لـ 256 حالة تتطلب تدخلاً طبياً سريعاً خلال شهر أغسطس 2019.

    وقال بيان لمجلس الوزراء، الجمعة، إن الحالات تنوعت بين إجراء جراحات المخ والأعصاب، وجراحات القلب المفتوح، وجراحات أوعية دموية، وتوفير أسرة رعاية مركزة عامة وحضانات بأنواعها، وتوفير أمصال عقر حيوانات وعلاج حالات التسمم، وعلاج لفيروس سى، وتوفير أطراف صناعية، وذلك بالتنسيق مع مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

    وضرب الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أمثلة بنبذة من هذه الاستجابات، قائلا إنه تم استقبال استغاثة من أهل طفل بأنه يعاني من ضمور بالعمود الفقري وعدم وجود خلايا شوكية بالعمود الفقرى ويحتاج إلى تدخل جراحي، وتبلغ تكلفة العملية 65 ألف جنيه بمستشفى بالأسكندرية، ليجري التنسيق مع الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، وتم عرضه على لجنة متخصصة لتقييم الحالة، كما تم التنسيق مع مدير فرع التأمين الصحي بالمحافظة لتوفير المستلزمات الطبية التي تحتاجها العملية، وأكد تحمل جميع النفقات المالية الخاصة بالجراحة على نفقة التأمين، وتم اجراء العملية بنجاح.

    وأشار إلى رصد استغاثة على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن هناك طفلة تعاني من ورم بالفك الأيسر ناتج عن نمو متسارع به دون الفك الآخر، وتم إجراء 4 عمليات جراحية بكلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية على مراحل منذ كان عمر الطفلة سنة حتى بلوغها 4 سنوات ولم تؤدي نتائج العمليات السابقة إلى نتائج في تحسن الحالة، وأن الدكتور حازم ماهر الخبير المصري المتخصص في جراحة تجميل الوجه والفكين المُقيم بكندا سيزور مصر وابدى استعداده لإجراء العملية، وعرض إجراء العملية بالمجان نظرا للظروف المادية للأهل على ان يتم اجراء الجراحة بمستشفى دار الشفا.

    ولفت إلى التواصل مع الدكتور وائل يحيى، مدير مستشفى دار الشفاء للتنسيق معه، لإمكانية اجراء العملية داخل المستشفى وابدى الموافقة بعد عرض الطفلة على فريق متخصص داخل المستشفى، ليتم حجز الطفلة وإجراء جميع الفحوصات اللازمة لإجراء العملية للطفلة واجراء العملية بنجاح.

    ولفت إلى استقبال استغاثة من ابن مواطنة بالغة 65عاما يُفيد بتعرض والدته الى جلطات بالمخ متكررة ويحتاج الى رعاية مركزة ويرجو سرعة توفير ذلك نظرا لحالتها الحرجة، فتم التنسيق مع مدير مستشفى عين شمس الذى افاد بتوفير سرير للحالة وتم التنسيق مع هيئة الاسعاف المصرية ونقلها فوراً.

    كما وردت استغاثة من خال طفلة تبلغ من العمر اربع سنوات، والتي تعانى من حروق بالجسم نسبتها 80% وتحتاج الى نقلها الى رعاية حروق، وعلى الفور تم التنسيق مع كل من رئيس مجلس إدارة الجمعية الشرعية الرئيسية للحروق والأورام بالعبور، ومدير الجمعية لإستقبال الحالة كما تم التنسيق مع هيئة الإسعاف ونقل الحالة وتسكينها بالمستشفي فوراً.

    إعلان

    إعلان

    إعلان