إعلان

"زراعة النواب" تحسم الأمر.. تشريع جديد لحل أزمة خسائر تجار الدواجن

03:20 م الإثنين 02 سبتمبر 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن انخفاض أسعار اللحوم والأسماك، السبب الرئيسي في الخسائر التي تعرض لها مؤخرا مربيو وتجار الدواجن.

وأكد تمراز، لمصراوي، اليوم الاثنين، أن انخفاض أسعار الماشية جعل المواطنين يقبلون على شراء اللحوم الحمراء؛ لوجود جرعة كافية من البروتين بها، الأمر الذي انعكس على أسعار الدواجن، بعدم الإقبال على شرائها؛ ما أدى لخسائر كبيرة وانخفض السعر بمعدل جنيهين للكيلو الواحد.

واقترح تمراز، ضرورة انضمام صغار المربين، لصندوق تأمينات الثروة الداجنة بوزارة الزراعة؛ حتى يتمكنوا من الحصول على تعويضات مناسبة، حال تعرضهم لخسائر مؤكدا أن لجنة الزراعة بالبرلمان تعد تشريعًا يسمح لصغار المربين بتأسيس صندوق لهم يحصلون على تعويضات مقابل اشتراكهم في الصندوق وسداد التأمينات.

وأشار إلى أن المشكلة الحقيقية التي تواجه صغار المربين، تربية الدواجن فوق أسطح المنازل وفي مزارع غير مرخصة، الأمر الذي يجعلهم خارج المنظومة الرسمية للدولة لافتا إلى أن صغار المربين يساهمون بنسبة ٤٠٪ من إجمالي إنتاج الدواجن في مصر.

كانت حالة من الغضب والاستياء سيطرت على مربي ومنتجي الدواجن، بعد الخسائر المتتالية التي يتعرضون لها، بسبب تدني أسعار البيع، بالإضافة إلى زيادة المعروض وتراجع حركة البيع بشكل كبير، وتعاني الصناعة من سطوة السماسرة الذين يسيطرون على السوق.

فيديو قد يعجبك: