إعلان

"إنشاء شركة لتنصيع اللحوم".. تفاصيل لقاء وزير الزراعة ونظيرته البرازيلية

11:47 ص الإثنين 16 سبتمبر 2019

وزيرة الزراعة البرازيلية تريزا كرستينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد :

استقبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تريزا كرستينا، وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتموين الغذائي البرازيلية والوفد المرافق لها؛ لبحث سبل تكثيف التعاون في المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي والحيواني بين البلدين وكيفية تعزيز حركة الصادرات والواردات للحاصلات الزراعية والمنتجات ذات الأصل الحيواني بين الجانبين.

وحسب بيان، اليوم الاثنين، أوضح وزير الزراعة، أنه جرى الاتفاق على دراسة مقترح لإنشاء شركة برازيلية لتصنيع اللحوم مقرها بمصر، ورحب الجانب المصري بإنشاء مثل هذه الشركة التي تتطلب دراسة جيدة من حيث اللوجيستيات واختيار الموقع والاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال وضرورة التنسيق مع وزارتي (الاستثمار والتعاون الدولي ووزارة التجارة والصناعة) في هذا الشأن.

وأشار وزير الزراعة، إلى أهمية التنسيق لزيارة لجنة فنية برازيلية لتحديد الإجراءات والالتزامات ويليها زيارات أعمال التدريب والتأهيل؛ لتوفير الوقت والمضي قدما في هذا المشروع.

بحث الجانبان أيضا استيراد الماعز والأغنام البرازيلية ذات الجودة العالية بعد فحصها جيدًا؛ لضمان خلوها من الأمراض وعدم دخولها البلاد إلا بعد استيفاء اشتراطات الحجر البيطري المصري بالإضافة إلى تنظم استيراد اللحوم المجمدة من البرازيل في المواعيد التي لا تؤثر على المنتج المصري وبعد استيفاء شروط الذبح الحلال طبقا لقواعد الشريعة الإسلامية.​

فيديو قد يعجبك: