إعلان

التنمية المحلية: 4 دورات تدريبية بمركز سقارة الأسبوع الحالي

11:21 ص الإثنين 16 سبتمبر 2019

جانب من اللقاء

كتب- محمد نصار:

أعلن وزير التنمية المحلية، أن مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ينظم 4 دورات تدريبية خلال الأسبوع الحالي يستفيد منها 216 متدربًا منها 3 دورات جديدة تنفذ لأول مرة.

وقال الوزير، في بيان، اليوم الاثنين، إن الدورة الأولى تحمل عنوان "تنمية مهارات رؤساء وحدات حقوق الإنسان ونوابهم ومساعديهم" بينما تركز الدورة الثانية على تنمية مهارات العاملين والمديرين بإدارات تنفيذ الأحكام في مجال مخالفات البناء والإزالات والشئون القانونية في مجال مواجهة مخالفات المباني، بينما تأتي الدورة الثالثة في إطار تنشيط السياحة في المحافظات وتهتم بتنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات السياحة إضافة إلى دورة تنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات المناطق الصناعية بالمحافظات.

وأكد الوزير، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب العاملين سواء بالديوان العام أو المحافظات في إطار خطة الدولة لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة وتعلم مهارات وعلوم جديدة خاصة القيادات الوسطى في المحليات وتأهليهم لتولي المناصب القيادية في المحافظات.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه تم وضع شروط تضمن استفادة العاملين في الوحدات المحلية القروية والمراكز والمدن والأحياء من الدورات وضمان ملائمة المتدرب لطبيعة وتخصص موضوع الدورة وطبيعة عمله.

وأشار الوزير، إلى استمرار خطة تدريب مركز التنمية المحلية بسقارة حتى يونيو 2020، لافتًا إلى أن المركز ينفذ خلال الخطة 123 دورة تدريبية منها 111 حقيبة تدريبية جديدة على مدار 148 أسبوعًا تدريبيًا بمعدل 4 دورات أسبوعيًا على التوازي.

وأكد الوزير، أن عدد ساعات التدريب في الأسبوع للدورة الواحدة 33 ساعة، وتم نشر خطة التدريب بأكثر من وسيلة لضمان وصولها لجميع العاملين في الإدارة المحلية وحتى مستوى القرية وتعظيم دور الموارد البشرية في المحافظات في حسن اختيار المرشحين.

فيديو قد يعجبك: