السيسي عن "الخطاب الديني": ما رأي الدين فيما ينشر من أكاذيب؟

09:50 م السبت 14 سبتمبر 2019
السيسي عن "الخطاب الديني": ما رأي الدين فيما ينشر من أكاذيب؟

الرئيس السيسي

كتب - محمد نصار وأ ش أ:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المصريين أصبحوا متنبهين لخطر التنظيمات الإرهابية، غير أنه نبه إلى خطورة الأوضاع في العمق الغربي مع ليبيا أو الجنوبي مع السودان، حيث إن حجم العمليات يزداد، كما أن الدول المستهدفة بتلك العمليات تتسع لتشمل دولا إفريقية بنسبة 18%.

وشدد الرئيس السيسي - خلال جلسة (اسأل الرئيس) ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب اليوم السبت- على ضرورة تماسك الشعب المصري، مضيفا "الجيش والشرطة هما من يتلقيا الضربة، ويدفعا حياتهما ودمائهما من أجل مصر... مصر بتدافع عن نفسها بجيشها وشعبها".

وقال السيسي مازحا "بقى ابن مصر اللى في 3 يوليو يقف ويقدم نفسه والجيش وأولاده ويمكن أحفاده.. تعملوا فيه كده؟".

وأكد الرئيس السيسي أن المصريين هم صمام الآمان، قائلا" لديكم الحق في الخوف من التنظيمات والإرهاب والتدخل الأجنبي في بلادكم لكن أنت صمام الآمان لمصر.. ومن المهم أن تظلوا ثابتين، حيث إن الإرهاب قضية قد تستمر لسنوات".

وتساءل مستنكرا: هل يصح أن يقدم رجال الجيش والشرطة أرواحهم من أجل هذا الوطن ومع ذلك يواجهوا باتهامات؟... ما مضى كان صعبا لكن الدولة لم تهتز لأن الله مع المصلحين، وليس مع المفسدين.. ولا يقلقنا شيء".

وشدد الرئيس عل ضرورة تماسك الدولة، بشعبها ومؤسساتها من إعلام وقضاء وجيش وشرطة، وتعجب الرئيس قائلا "حينما تُضعِّف مؤسسة من مؤسسات الدولة فأنت تُضعِّف نفسك، لأن مصر هي محصلة مؤسساتها، فالتعليم مؤسسة والقضاء مؤسسة والدستور مؤسسة والجيش مؤسسة والشرطة مؤسسة والرئاسة مؤسسة، وكلما كانوا أقوى تصبح الدولة قوية."

وكرر السيسي تأكيده على ضرورة تحديث الخطاب الديني، معتبرا أن قضية التحديث لا تعني المساس بالفروض والتوحيد والصلاة والحج، بل بمفاهيم أخرى، وتساءل "ما هو رأي الدين فيما ينشر من أكاذيب؟"

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 114475

    عدد المصابين

  • 102268

    عدد المتعافين

  • 6596

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 61299884

    عدد المصابين

  • 42391513

    عدد المتعافين

  • 1437622

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي