إعلان

السيسي: نظام جديد لـ"ميكنة الامتحانات" لتحييد العامل البشري

08:40 م السبت 14 سبتمبر 2019

الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية بنك المعرفة الذي أطلقته الدولة وهو متاح لكل مواطن، "بينما أنتم تتحدثون عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها كعامل هدم، ومصدرا للمعلومات".

جاء ذلك خلال جلسة (أسال الرئيس) في ختام جلسات النسخة الثامنة من مؤتمر الشباب المنعقد بمركز المنارة بالقاهرة، اليوم السبت.

وقال السيسي إن بنك المعرفة متاح لكل من لديه موبايل في مصر إذ يستطيع أن يرى كل معارف الدنيا، حتى فيما يتعلق بتعليم الأطفال؛ فلم ندخر جهدا أو موردا في سبيل ذلك.

وتساءل الرئيس "هل أنا راض عن هذا؟"، مجيبا "بالطبع فأنها فكرة مشجعة"، وقال "ترون دائما في لقاءات مستمرة سواء على مستوى مجلس الوزراء أو على مستوى الرئاسة، أن هناك نقاشا مستمرا في الموضوعات المختلفة من أجل ضمان دراسة الموضوعات بشكل كاف قبل إطلاقها".

وأضاف الرئيس السيسي أن وزير التعليم تفرغ للمجموعة المعنية بتطوير التعليم منذ عام 2014، ووقتها رفض تولي أي منصب رسمي إلى أن أطلقنا هذا المشروع"، ووصف الرئيس السيسي المشروع بـ"الطموح والقوي"، مؤكد أن نجاحه لا يتوقف على الدولة وحدها بل على الأسر والدولة معا.

وعن التعليم الجامعي، قال الرئيس إن الدولة تطبق نظاما جديدا لـ"ميكنة الامتحانات" وانتهت بالفعل من امتحانات كلية الطب، من أجل "تحييد" العامل البشري في تقييم الطلبة.

وأكد الرئيس أن "الرقمنة" ستسهم في تجنيب الدولة مشكلات كبيرة في الجيل الجديد من الجامعات التي سيتم افتتاحها قريبا، سواء الخاصة التي أصررنا على أن تدخل في "توأمة" مع جامعات متقدمة في العالم، وفيما يخص الجامعات الأهلية أو الحكومية فالدولة تتوسع فيها بشكل كبير.

وتابع: "إذا كان التعليم الأساسي أو التعليم الجامعي أخذ اهتماما كبيرا فإن فرص النجاح جيدة"، مشددا على أن مسار التطوير الذي اتخذته الدولة لم يحدث بمنعزل عن المجتمع، "فالنجاح الحقيقي هو بتآزركم معنا".

فيديو قد يعجبك: