السيسي: نتمنى إجراء انتخابات المحليات نهاية 2019 أو بداية العام المقبل

08:07 م السبت 14 سبتمبر 2019
السيسي: نتمنى إجراء انتخابات المحليات نهاية 2019 أو بداية العام المقبل

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتبت-ياسمين محمد:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه من المقرر أن يناقش مجلس النواب القوانين المنظمة لإجراء انتخابات المحليات، خلال دور الانعقاد المقبل، وبمجرد الانتهاء منه، في وجود المشاركة والحوار المجتمعي، يبدأ التنفيذ.

جاء هذا خلال مشاركته بجلسة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات، اليوم السبت.

ووجه الرئيس الكلمة للدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، قائلًا: "اتمنى خلال الدورة الجديدة، أن يطرح الموضوع للنقاش، بحيث على نهاية السنة أو بداية السنة القادمة، نكون قد أنجزنا هذا الاستحقاق الذي تأخر كثيرًا"، موضحًا أن انتخابات المحليات متوقفة منذ عام 2011 بسبب أحداث الثورة.

وعن نسبة مشاركة الشباب في البرلمان، قال الرئيس إن القانون ينص على مشاركة 25%، ولكن لا مانع من زيادة النسبة إلى 30 و35%: "دايمًا انتقوا الأفضل بعيدًا عن العصبيات والحصص والأفكار الموجودة في بعض المناطق، الشباب دايمًا عنده طاقة وأمل وبراءة".

وانطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة والمنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحضر فعاليات المؤتمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن مشاركة 1600 شاب من مختلف القطاعات في الدولة.

لمتابعة التغطية الخاصة لـ مصراوي لمؤتمر الشباب اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي