إعلان

السيسي عن المطالبة باحتساب الرياضة في التقييم التعليمي: "مش دلوقتي"

07:25 م السبت 14 سبتمبر 2019

الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

ردَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مطالبة إحدى الفتيات بأن يكون التعليم في مصر عملياً، وأن تكون الرياضة جزءا أساسياً من التقييم التعليمي.

وقال الرئيس السيسي، خلال جلسة "اسأل الرئيس" بختام المؤتمر الوطني للشباب، اليوم السبت: "التعليم عملي مش معقول دلوقتي، وهنعمل توازن بما يحقق الأهداف، وممكن دا يتطبق في التعليم الفني".

وأضاف: "أنا اتكلمت في قصة الرياضة من سنتين، إزاي نهتم بيها، ونخلي لها درجات مخصصة، ونخشى اننا في ظل عدم استقرار آليات حقيقة، تخلينا نقدر نعمل الموضوع بشكل كامل، الفكرة لم تلغى، ولكن سنؤجلها حتى تكون المدارس والمجتمع مستعدين لذلك".

وواصل الرئيس: "أجسامنا كشعب وشباب مفيش لياقة بدنية خالص، الأجسام مش أجسام الشباب، ودا أمر كنت متصور انه يفرض علينا اننا نخلي الرياضة جزء من التقييم في العملية التعليمية، وقلت قبل كده الأب أو الأم ياخد ابنها أو بنتها تتمشى شوية، وتعمل رياضة خفيفة، الرياضة ممكن تتعمل في البيت، مش لازم جيم، بس لازم يكون في استعداد وكده، مش هنقدر في المرحلة دي نفرض الرياضة في المدارس، ونخليها جزء من التقييم التعليمي".

وانطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة والمنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحضر فعاليات المؤتمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن مشاركة 1600 شاب من مختلف القطاعات في الدولة.

لمتابعة التغطية الخاصة لـ مصراوي لمؤتمر الشباب اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: