إعلان

خبيرة مكافحة إرهاب: الإرهاب تسبب في خسائر 771 مليار دولار منذ 2001 حتى 2017 (فيديو)

11:12 ص السبت 14 سبتمبر 2019

د دلال محمود، مدير برنامج الأمن بالمركز المصري للد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار ومي مدحت:

قالت دلال محمود، مدير برنامج الأمن بالمركز المصري للدراسات، إن الفضاء السيبراني ساعد في الحصول على المعلومات بشكل أسهل وأيسر.

وأضافت محمود، خلال المؤتمر الوطني الثامن للشباب، اليوم السبت: "مش بس عن الأماكن التي تنشط فيها العمليات لكن على شبكات المعلومات يوجد طرق لإعداد الأسلحة والمتفجرات بمواد طبيعية، وكيفية تشفير وإخفاء المعلومات فيما بينهم وابتكروا تطبيقات كبيرة جدًا وأشهرها الكتابة الخفية التي استخدمت في بعض العمليات في أوروبا".

وتابعت: "الخسائر البشرية كبيرة جدًا وهي التي لا تعوض بكلمك عن أحد السنوات 2017 كان ضحايا الإرهاب 18 ألفًا، في خسائر اقتصادية لا يمكن ذكرها تفصيليا ولكن وفقًا لتقارير أممية خسر الاقتصاد العالمي من 2001 إلى 2017 حولي 771 مليار دولار".

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة والمنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

كان الرئيس السيسي وجه الشكر لكل المواطنين الذين أرسلوا استفساراتهم ليجيب عنها في جلسة "اسأل الرئيس"، والتي تعقد ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة، السبت بمركز المنارة للمؤتمرات.

وكتب حساب الرئيس السيسي، على موقع "فيسبوك" أمس الجمعة: "شكرًا لكل من شارك.. تم غلق باب الأسئلة بمبادرة "اسأل الرئيس"، والتي سيجيب عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، غدًا ١٤ سبتمبر، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية".

حضر فعاليات المؤتمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن مشاركة 1600 شاب من مختلف القطاعات في الدولة.

فيديو قد يعجبك: