إعلان

اختتام فعاليات المؤتمر العربي لصحة المرأة- صور​

07:51 م الخميس 12 سبتمبر 2019

كتبت - نور العمروسي:

اُختتم اليوم الخميس، المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة الذي عقد على مدار يومين ونظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ووزارة الصحة والسكان، والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

شارك في المؤتمر النائبة الدكتورة هبه هجرس والدكتورة أحلام حنفي والدكتورة نسرين البغدادي وسناء السعيد عضوات المجلس القومي للمراة، وحضور نخبة من الأطباء والمتخصصين في المجال.

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس، خلال كلمتها بالجلسة الختامية التي حملت عنوان "تعزيز صحة المرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030"، أن المؤتمر استطاع رصد وتحليل جميع التحديات التي تواجه صحة المرأة، مشيرة إلى أننا نستطيع من خلال التوصيات معالجة المشاكل الصحية التي تعرض حياة المرأة للخطر، مؤكدة أننا سنعمل على تلك التوصيات خلال العام القادم لايجاد حلول لجميع المشاكل الصحية.

وفي ختام كلمتها قدمت الشكر لجميع شركاء العمل على تقديم هذا المؤتمر الهام لصحة المرأة المصرية والعربية، وأسفر المؤتمر على مجموعة من التوصيات منها تعزيز الموارد المخصصة لصحة المرأة، اضطلاع الجامعات ومراكز البحوث بأهمية تحديث المناهج الدراسية والتدريبية، وضع وتحديث برامج الوقاية والتصدى لعوامل الخطورة وخاصة السمنة والغذاء الغير سليم و تحديث برامج التوعية والعلاج الصحة الإنجابية.

وفي الختام قدم المستشار عادل عبدالعزيز السن مستشار عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية للدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس القومي للمراة درع منظمة العربية للتنمية الإدارية.

فيديو قد يعجبك: