إعلان

اجتماع عاجل لـ"لجنة إيراد النهر" استعدادا لموسم الفيضان وموسم السيول

12:33 م الخميس 12 سبتمبر 2019

وزارة الموارد المائية والري

كتب- أحمد مسعد:

عقد وزير الموارد المائية والري اجتماعا عاجلا للجنة تنظيم إيراد النهر بحضور جميع الجهات التنفيذية للوزارة لبحث ومتابعة الاستعدادات لموسم السيول وموسم الفيضان.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، أنه "من خلال متابعة خرائط الأمطار على منابع نهر النيل من بداية السنة المائية حتى الآن تبين أن حالة الأمطار حتى تاريخه على حوض النيل الأزرق لا تزال حول المعدل وجاري المتابعة اليومية لحالة الأمطار لتقييم حالة الفيضان".

وأضافت أنه "جارً المتابعة المستمرة للفيضان ومعدلات الأمطار في دول المنابع ومتابعة الإيراد الواصل على مدار الساعة، وأفادت أجهزة الوزارة أنه بنهاية سبتمبر يمكن الحكم بشكل دقيق على حجم الفيضان".

وأكد البيان أن "لجنة إيراد النهر والأجهزة التنفيذية بالوزارة تعمل على مراقبة مناسيب المياه وإدارة الفيضان بالشكل الذى يحقق أكبر استفادة من الموارد المائية المتاحة وتجنب أية مخاطر ناتجة عن زيادة أو نقصان الفيضان".

ووجه وزير الري، بعقد اجتماع اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد النهر بصورة دورية متقاربة خلال الفترة القادمة، وتكثيف الاستعداد لموسم السيول وإدارة فترة أقل احتياجات مع التنسيق مع المحافظات لعمل سيناريوهات أزمة للتعامل مع السيول والتنسيق مع وزارتي النقل والسياحة والمحافظات المعنية للتعامل مع المساحة النهرية أثناء موسم أقل احتياجات.

كما وجه هيئة النقل النهري التابعة لوزارة النقل بتكثيف والانتهاء من أعمال التكريك المطلوبة للممر الملاحي وتوجيه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لاخذ الاستعدادات اللازمه أثناء موسم أقل احتياجات وتطهير مآخذ المحطات مع إحاطة المعنيين بمناسبة النيل خلال الستة أشهر القادمة.

فيديو قد يعجبك: