إعلان

البيئة: بدء مبادرة "جمع المخلفات المنزلية في أوقات محددة" في كفر الشيخ

12:18 م الخميس 12 سبتمبر 2019

مبادرة جمع لمخلفات المنزلية في أوقات محددة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

بدأت وزارة البيئة ومحافظة كفر الشيخ فعاليات تنفيذ مبادرة جمع المخلفات المنزلية في توقيت محدد يوميًا بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة، ضمن مبادرة تحسين منظومة الجمع والنقل للمخلفات بالمحافظة التي أطلقها كل من وزيرة البيئة والدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم الخميس، إن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة والذي تنفذه وزارة البيئة في المحافظات الأربع (كفر الشيخ - الغربية - أسيوط - قنا)، للنهوض بمنظومة النظافة الجديدة.

وانطلقت شارة البدء من حي غرب مدينة كفرالشيخ والذي يضم ما يقرب من 1200 وحدة سكنية وتجارية من خلال توعية المواطنين بجمع المخلفات المنزلية في أوقات محددة من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 8 صباحًا بهدف الحد من تراكم القمامة والقضاء على المقالب العشوائية بالمحافظة، وذلك كنموذج تجريبي سيتم متابعته وتقييمه تمهيدًا للتوسع في باقي أحياء ومدن المحافظة وتكوين مجلس أمناء بالمنطقة بمشاركة كل الأجهزة المعنية للأشراف على خدماتها.

وأكدت وزيرة البيئة، استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم للمحافظة من خلال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات التابع للوزارة للبدء في تنفيذ المبادرة، مع ضرورة تحقيق المشاركة المجتمعية للشباب والجمعيات الأهلية لتوعية المواطنين بدور المبادرة في الحد من تراكم المخلفات حفاظًا على البيئة والصحة العامة وحتى يشعر المواطن بالتغيير.

​وتتضمن المبادرة إلى جانب الشق التوعوي، تقسيم مناطق الخدمة بالمحافظة وتوزيع المعدات والعمالة وتحديد الأدوار والمسؤوليات ووضع برنامج للمتابعة بالإضافة إلى خطة زمنية مقترحة للتنفيذ من خلال الإدارات المعنية ووحدات إدارة المخلفات الصلبة والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات.

مبادرة-جمع-لمخلفات-المنزلية-في-أوقات-محددة

فيديو قد يعجبك: