إعلان

وزير التنمية المحلية يلتقي المستشار الزراعي لوزارة شئون الرئاسة الإماراتية

11:34 ص الخميس 12 سبتمبر 2019

جانب من الاستقبال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استقبل وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، الدكتور عبدالوهاب زايد، المستشار الزراعي بوزارة شؤون الرئاسة الإماراتية والأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وعهد كركوتي، مسئول العلاقات العامة بالجائزة، وذلك بحضور كل من الدكتور أمجد القاضي، المدير التنفيذي لمركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي بوزارة التجارة والصناعة، وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

وأكد وزير التنمية المحلية، خلال اللقاء، اهتمام القيادة السياسية والدولة بزراعة النخيل والتمور والتي يمكن أن تكون قاطرة للتنمية في عدد من المحافظات مع توفير فرص عمل جديدة في هذا المجال لأبنائها وعلى رأسها محافظات (مطروح - أسوان - الوادي الجديد)، والتي تتميز بتلك الزراعة.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الحكومة تعمل على توحيد كافة الجهود المشتركة في مجال زراعة النخيل والتمور لمضاعفة الصادرات والاستفادة بالميزات النسبية لتلك الزراعة بمحافظات الجمهورية المختلفة خاصة في ظل وجود طلب على التمور المصرية بالأسواق العالمية.

وأشار الوزير، إلى أن وزارة التنمية المحلية تقوم بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية بالحكومة لتذليل أي معقومات تواجه المستثمرين بالمحافظات خاصة في هذا المجال، معربًا عن استعداده لتقديم كافة التسهيلات وحل أية مشكلات تواجه الجائزة في المحافظات التي تتعاون معها.

واستعرض الدكتور عبدالوهاب زايد، المستشار الزراعي بوزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، آخر تطورات عقد المهرجان الخامس للتمور المصرية بمحافظة الوادي الجديد 2019 والذي سيتم تنظيمه خلال شهر نوفمبر القادم بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ومحافظة الوادي الجديد.

ووجه عبدالوهاب، الدعوة إلى وزير التنمية المحلية، للمشاركة في تدشين المهرجان الخامس بمحافظة الوادي الجديد، كما أثنى المسئول الإماراتي على التعاون الذي تقوم به محافظة الوادي الجديد للمساعدة في تنظيم المهرجان.

كما عرض الدكتور عبدالوهاب زايد، عددًا من المشروعات التي قامت بها جائزة خليفة الدولية خلال الفترة الأخيرة بالتنسيق مع محافظات الوادي الجديد وأسوان والجيزة وعلى رأسها تأهيل مجمع تمور الوادي الجديد بالتنسيق مع المحافظة ووزارة التجارة بناءً على البرتوكول الذي تم توقيعه بتكلفة حوالي 20 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء 8 مخازن مبردة للتمور بسعة 4 آلاف طن بمدينة الباويطي بالواحات البحرية بتكلفة حوالي 18 مليون جنيه، كما تم استعراض عدد من المشروعات المستقبلة للجائزة ومنها إقامة أول مصنع للتمور بمحافظة أسوان.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بالجهود التي قامت بها جائزة خليفة الدولية والدعم الذي تقدمه لعدد من المحافظات المصرية في مجال صناعة التمور وزراعة النخيل، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم كافة أشكال الدعم لخروج المهرجان بالقادم للجائزة بالصورة اللائقة للعلاقات المصرية الإماراتية والتي تعد نموذجًا يحتذى به في علاقات مصر بالدول العربية.

​وطلب وزير التنمية المحلية، من الدكتور عبدالوهاب زايد، نقل تحياته وتقديره للشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، ورئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، على الدعم الذي تقدمه الجائزة لمحافظات الجمهورية منذ بداية عملها في مصر عام 2015.

فيديو قد يعجبك: