• برلمانية: تمكين المرأة يزيد ارتفاع معدل النمو الإقتصادي

    01:46 م الأربعاء 11 سبتمبر 2019
    برلمانية: تمكين المرأة يزيد ارتفاع معدل النمو الإقتصادي

    مجلس النواب

    كتب محمد نصار:

    شاركت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، بأولى جلسات المؤتمر الوطني للحوار حول التمكين الاقتصادي للمرأة بعنوان "الإصلاحات التشريعية والجهود الحكومية لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة".

    وأشادت درويش، في بيان، اليوم الأربعاء، بحديث الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال المؤتمر، مؤكدة أن المرأة أثبتت وعن جدارة خلال الفترة الماضية أنها تستحق أن تتواجد في جميع المناصب القيادية، وأنها قادرة على تحمل المسئولية.

    وقالت عضو مجلس النواب، إن قانون الاستثمار نص على المساواة بين الجنسين، وهو أمر هام للتمكين الاقتصادي، مشيرة إلى أن قانون الميراث الجديد الذي جرم التعدي على حقوق المرأة في الإرث، وهذه هي من منافذ تمكين المرأة اقتصاديًا.

    ​وأكدت وكيل لجنة القوى العاملة، أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نفذ عددًا كبيرًا من البرامج لتمكين المرأة بالتعاون مع الحكومة المصرية، مشيرة إلى أن برنامج الشمول المالي الذي تقوم به وزارة الاستثمار والتعاون الدولي أمر هام لتمكين المرأة، حيث يتم إنفاذ القانون بشكل إجرائي منضبط، وسيتحسن الوضع كثيرا إذا تمت توعية النساء بحقوقهن، لأن تمكين المرأة سيزيد معدل النمو الاقتصادي بنسبة 7%.

    إعلان

    إعلان

    إعلان