إعلان

تبدأ من 15 ألف جنيه.. ننشر رسوم العمرة الجديدة بعد إلغاء "التكرار"

11:54 ص الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

رسوم العمرة الجديدة بعد إلغاء "التكرار"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:
قال ياسر سلطان، مالك شركة سياحة تعمل في الحج والعمرة، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة سابقًا، إن قيمة برنامج العمرة ارتفعت أكثر من ٢٠% رسومًا ومصروفات لا يستفيد منها المعتمر بقدر ما هي رسوم وضعها الجانبان المصري والسعودي.

كانت وزارة الحج السعودية، أعلنت أمس، إلغاء رسوم تكرار العمرة بمرسوم ملكي، والتي كانت تبلغ 2000 ريال يدفعها المعتمر فى حال تكرارها خلال 3 سنوات، وإضافة 300 ريال على كل متقدم لطلب التأشيرة، بجانب الرسوم الأخرى.

وأوضح سلطان، لمصراوي، أن أسعار العمرة في الموسم الجديد ستزيد على الأقل 4 آلاف جنيه عن العام الماضي، ليبدأ برنامج العمرة الاقتصادية من 15 ألف جنيه بسبب الرسوم الجديدة التي فرضتها السعودية، شاملة تذاكر الطيران والانتقالات.

وقال إن وزارة السياحة فرضت 10 آلاف جنيه على شركات السياحة رسوم الاشتراك في بوابة العمرة المصرية الجديدة ورسوم خطاب ضمان، بالإضافة إلى زيادة رسوم غرفة السياحة المصرية على الشركات من 260 إلى 800 جنيه على العمرة هذا العام.

ومن المتوقع أن يُساهم فرض الرسوم الجديدة على الشركات، في رفع أسعار البرامج على المعتمرين هذا الموسم.

وقال عادل عشري عضو المنظمة العربية للسياحة، إن مركز الحج والعمرة السعودي، أبلغ الوكلاء السعوديين بقرار إلغاء الرسوم اليوم، وفرض رسوم أخرى على العمرة.

وأوضح عشري لمصراوي، أن الرسوم الجديدة من قبل الجانب السعودي، تتمثل في قيمة 88.75 ريال رسوم الخدمات الإلكترونية، و100 ريال قيمة الباقة الأساسية، و9.44 ريال ضريبة القيمة المضافة، و300 ريال رسوم جديدة للحكومة السعودية تشمل ضرائب وقيمة مضافة ونقل وسكن، بجانب رسوم تأمين طبي تبلغ حوالي من 100 إلى 180 ريال ويتم دفعها مقابل تلقي خدمات طبية خلال تواجد المعتمر في الأراضي السعودية.

فيديو قد يعجبك: