تفاصيل لقاء وفد "الخطة والموازنة" بممثلي البنك الدولي

11:16 ص الثلاثاء 10 سبتمبر 2019
تفاصيل لقاء وفد "الخطة والموازنة" بممثلي البنك الدولي

النائبة سيلفيا نبيل

كتب- محمد نصار:

قالت النائبة سيلفيا نبيل، رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، إن الزيارة التي يقوم بها الوفد وفد لجنة الخطة والموازنة للولايات المتحدة لها أهمية كبيرة، مشيرة إلي أن الوفد الدراسي هو بالأساس لدارسة النواحي المختلفة لتطبيق موازنة البرامج والأداء.

وأشارت سيلفيا نبيل، إلي أن الوفد سيعقد عددا من اللقاءات الهامة لدراسة تلك النواحي، حيث تقابل مع ممثلي صندوق النقد الدولي وتم الحديث عن موازنة البرامج والأداء والتي عرض الدكتور حسين التطور الزمني لتطبيقها، كما تم الحديث عن السياسيات "إيرادات ومصروفات" للدول وكيفية رسمها ومراقبتها، وربط أهداف التنمية المستدامة بإعداد الموازنة.

وأكدت سيلفيا نبيل، أن هذه الزيارة سيكون لها مردود إيجابي كبير في تطبيق موازنة البرامج والأداء خاصة وأننا دخلنا المرحلة الأخيرة من التطبيق، في الوصول إلي النتائج المرجوة من تطبيق هذه الموازنة والتي تجعلنا نستطيع أن نضع الموازنة العامة للدولة من أجل تطوير بلدنا مصر، والوصول إلى مستويات مختلفة من التطوير لم نصل لها من قبل على أرض الواقع.

وأشارت رئيس اللجنة الفرعية، إلى أن الوفد سيعقد العديد من اللقاءات الهامة، حيث يجتمع اليوم الثلاثاء بممثلي شركة بدائل التنمية العالمية (DAI)، لمناقشة الخبرات والعمليات اللازمة لوضع جدول أعمال يتصدى للفساد ويشجع إمكانية المساءلة ويعزز الحوكمة الرشيدة فى القطاعين العام والخاص.

وأوضحت أن الزيارة ستشهد العديد من اللقاءات الهامة والتي تستمر حتي يوم 17سبتمبر، منها لقاء ممثلي "شراكة الموازنة الدولية"، وشراكة الحوكمة المفتوحة، ومعهد السياسة المالية بالعاصمة واشنطن، إضافة إلى لقاء مسئولى الخزانة والموازنة والإدارات بحكومة ولاية ميريلاند، ومسئولي مكتب الإدارة والموازنة التابع للحكومة ومكتب الموازنة التابع للكونجرس الأمريكى، وزيارة إدارة الموازنة ومكتب الحاكم بحكومة ولاية بنسلفانيا.

​ويرأس الوفد الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ويُشارك فيه وكيلا اللجنة النائب مصطفى سالم والنائب ياسر عمر والنائب عصام الفقى أمين سر اللجنة، وكل من النواب إبراهيم نظير ومحمد الجبالي ومحمد الشهاوي وميرفت ألكسان وسيلفيا نبيل، أعضاء لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان.

إعلان

إعلان

إعلان