إعلان

التضامن: تصعيد 12 ألف حاج من "الجمعيات" إلى عرفات اليوم

04:43 م الجمعة 09 أغسطس 2019

حجاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي اليوم، تصعيد 12 ألف حاج من ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية إلى عرفات لأداء الركن الأعظم ، وتتابع الوزارة بدء عملية التفويج وآليات تصعيد الحالات المرضية والحالة الصحية لهم.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، إن علنية التصعيد سبقها استعدادات مكثفة ومراجعة لخطة التصعيد إلى عرفات والنفرة إلى المزدلفة ثم منى وإبلاغ الحجيج بموعد التحرك والاستعدادات اللازمة.

ومن جانبه، أوضح أيمن عبدالموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى أن التصعيد يتم من خلال ٢٨١ حافلة مجهزة ومكيفة منها ١٢حافلة احتياطية والحافلات مزودة بحمامات وGPS، وأنه تم اتخاذ اللازم نحو توفير الراحة والهدوء للحجيج لأداء المناسك.

وأضاف أنه تم الانتهاء من استلام مخيمات مشعرى عرفة ومنى مبكرا حيث يتميز هذا الموسم بتقديم خدمات غير مسبوقة لراحة الحجيج كما سيتم توفير الوجبات الجافة و الساخنة للحجيج بمخيمات عرفات ومنى.

وأوضح أن الوزارة قامت بإعداد فيديو ارشادى يشرح لضيوف الرحمن المخيمات الخاصة بعرفة و يساعدهم على سهولة وصول كل حاج للمخيم الخاص به إضافة إلى أن خطة التفويج تتم على مراحل تضمن تفادي الزحام ووفق مسارات محددة .

وفيما يتعلق والحالات المرضية، أشار عبد الموجود إلى أن هناك ٧ حالات غسيل كلوى سيتم تصعيدها، وقد تم اتخاذ اللازم نحو ضمان الالتزام بالغسيل بانتظام أما الحالات المرضية سيتم تصعيدها بسيارات الإسعاف نظرا لحالتها الصحية ، كما تم إتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية والمستشفيات السعودية.​

فيديو قد يعجبك: