إعلان

"الوفد" في ذكرى فؤاد سراج الدين: التاريخ سجل مواقفه بأحرف من نور

09:34 م الخميس 08 أغسطس 2019

فؤاد باشا سراج الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ميرا إبراهيم:
قال الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد والمتحدث باسم الحزب، إن التاريخ سجل مواقف الزعيم فؤاد باشا سراج الدين، الوطنية بأحرف من نور، في سطور لا تعد ولا تحصى.

وأشار "الهضيبي" في بيان اليوم الخميس، إلى أن "سراج الدين"، تميز بشجاعته وصلابته التي حماها بسيف الحق، فوقف في وجه الملك وفي وجه الاحتلال؛ انتصارًا لمبادئ الوطنية وثوابت الوفد، فكان رجلًا ذكيًا يمتلك حنكة سياسية كبيرة، خدم الوطن في خمس حقائب وزارية محتلفة تولاها، وحقق فيها نجاحًا باهرًا.

وأكد نائب رئيس حزب الوفد، أن فؤاد سراج الدين، حافظ على تماسك الوفديين، رغم حل الكيان السياسي، بالتواصل المستمر معهم تليفونيًا، وباللقاءات المنتظمة، ومشاركتهم مناسباتهم المختلفة، في السراء والضراء.

وأضاف أنه بالفعل استطاع الحفاظ على الهوية الوفدية وحمايتها من الاندثار، حتى جاء أول إعلان عن تأسيس حزب الوفد بعد خوض الزعيم سراج الدين، معركة ضارية مع الرئيس السادات، فكانت المفاجأة حيث وصل عدد الوفديين المنضمين إلى ٢ مليون وفدي كانوا بداية لحزب الوفد الجديد.

واختتم "الهضيبى"، أن الزعيم فؤاد باشا سراج الدين، وضع قواعد الوطنية الخالصة داخل جدران بيت الأمة، وأرسي دعائم النضال والكفاح المستمر من أجل خدمة الوطن، وجعلها منهاجًا للوفد سرنا وسنظل نسير علي نهجه جيلا بعد جيل، رافعين شعار الوفد ضمير الامة دون أن نحيد.

وتحل غدًا الذكرى التاسعة عشر لوفاة الزعيم فؤاد باشا سراج الدين رحمه الله، الذي وافته المنية في الموافق ٩ أغسطس 2000، وهو ثالث زعيم و رئيس للوفد الذي لم يكن مجرد رئيسًا للحزب فقط، بل كان له الفضل في إحياء الحزب بعد فترة تجمدت فيها الحياة السياسية والحزبية في مصر منذ عام ١٩٥٤ حتى أعاد تأسيس حزب الوفد عام ١٩٨٤.

فيديو قد يعجبك: