إعلان

حدث في 8 ساعات| القاهرة تستعد لعيد الأضحى.. ومعهد الأورام يُعلن حجم التبرعات

05:48 م الخميس 08 أغسطس 2019

حدث في 8 ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

شهدت مصر، اليوم الخميس، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية مختلفة أبرزها، إجراءات محافظة القاهرة للاستعداد لعيد الأضحى، واجتماع مجلس الوزراء في المقر الجديد بالعلمين الجديدة.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

تستعد محافظة القاهرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك خلال أيام، وذلك من خلال خطة شاملة لجميع القطاعات الصحية والبيئية والأمنية.

محافظ القاهرة

وينشر مصراوي تفاصيل استعدادات العاصمة لاستقبال العيد وخطة المحافظة لهذا الحدث الكبير:
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، حجم التبرعات التي وصلت لصالح معهد الأورام حتى أمس الأربعاء، بعد تضرره من الحادث الإرهابي الذي وقع في محيطه الأحد الماضي.

انفجار معهد الأورام

وأضاف الخشت في تصريحات صحفية اليوم، أنه "في إطار الشفافية المطلقة حول حجم التبرعات التي وصلت إلى المعهد القومي للأورام، لدعم المعهد بعد الانفجار الإرهابي الذي وقع أمام المعهد علي كورنيش المنيل، أود أن أعبر عن تقديري للشعب المصري وكل الأشقاء من خارج مصري الذين وقفوا وقفة كبيرة مع مصر ومعهد الأورام".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أكد المؤشر العالمي للفتوى التابع لدار الإفتاء المصرية، أن جماعة الإخوان الإرهابية وباقي التنظيمات المتطرفة قد وظفت الفتوى بصورة مؤصلة لخدمة أغراضها القتالية، مشيرًا إلى أن الكثير من الفتاوى لعبت على ترسيخ العقيدة القتالية لدى أتباع هذه التنظيمات.

دار الافتاء المصرية

وأوضح المؤشر في بيان الخميس، أنه تتبع مجموعة من فتاوى جماعة الإخوان وباقي التنظيمات الإرهابية وعمل على تحليل محتواها وألفاظها أيضًا، ليكشف عن تلاقي أفكار هذه التنظيمات في معاداة الأوطان لأجل نصرة التنظيمات.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، موافقة مجلس الجامعة على صرف مبلغ ٥٠ ألف جنيه لكل فرد من فردى الأمن الإدارى اللذين استشهدا بالحادث الإرهابى الذى وقع أمام معهد الأورام مساء الأحد الماضي.

ترميم معهد الأورام

وأضاف الخشت، أن "رجلين من خيرة عناصر الأمن الاداري في معهد الأورام استشهدا في الحادث الإرهابي الأسود أمام المعهد، وجامعة القاهرة إذ لا تتخلى عمن يعمل بها بأى شكل من أشكال العمل، تقرر صرف مبلغ خمسين ألف جنيه لكل منهما بموافقة مجلس الجامعة".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

يد تخرب، وألف يدٍ تبني وترمم وتُعمر، هذا ملخص ما حدث بعد ساعات قليلة من الحادث الإرهابي بمحيط معهد الأورام، فجر الإرهابيون سيارة مفخخة مساء الأحد الماضي، وفي الساعات الأولى من صباح الاثنين، بدأ رجال "المقاولون العرب"، إصلاح ما أفسده المخربون، في رسالة إصرار واضحة من الدولة على المضي في البناء مهما كانت التحديدات.

ماذا حدث في 72 ساعة عمل لترميم معهد الأورام؟

مصراوي، التقى المهندس طه محمد دياب، مدير إدارة صيانة القصور والآثار بشركة المقاولون العرب، والذي أكد أنه منذ تولت الشركة ترميم وتجديد معهد الأورام، بدأ تقسيم العمال والمهندسين إلى فرق، وورديات، كل منهم له مسؤولية ومهمة محددة ووقت محدد أيضًا للانتهاء منها.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

في رسالة للمواطنين، قال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، إن القوات الجوية ستجري تدريبا عسكريا قد ينتج عنه أصوات عالية في تمام الساعة الـ12 ظهرا.

القوات الجوية المصرية

وأوضح في بيان أصدره قبل قليل أنه: "اعتبارا من الساعة 12:00 اليوم تقوم القوات الجوية بتدريبات جوية قد ينتج عنها سماع اختراق لحاجز الصوت".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

حذر المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، المواطنين من الاستمرار في ارتكاب مخالفات البناء، ظناَ منهم أنه سيتم التصالح على تلك المخالفات، طبقًا لقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019.

خالفات البناء

وأشار إلى أنه سيتم التصالح فقط في بعض مخالفات البناء التي تم ارتكابها قبل يوم 8/4/2019، والذي تم الإعلان عنه في وقت سابق.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 32 الصادر بتاريخ 8 أغسطس 2019، القرار الجمهوري للرئيس عبدالفتاح السيسي رقم 24 لسنة 2019، بشأن الموافقة على الاتفاق الحكومي الموقع بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن مصرف كتشنر، والذي بمقتضاه يقدم البنك للحكومة المصرية قرضًا تبلغ قيمته 213 مليونًا و900 ألف يورو.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

نشر الموقع الرسمي لشركة بومبارديه الكندية، الشركة المنفذة لمشروع المونوريل بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، بطول 6 كيلو مترات، مقطع فيديو عن نظام التشغيل.

النقل تبحث مشروع مونوريل العاصمة الإدارية وأكتوبر مع بومبارديه

تضمن مقطع الفيديو، شكلا تقريبيًا لنظام تشغيل المونوريل، إضافة إلى شكل قطارات المونوريل من الداخل، وطريقة مسار القطار أعلى مسارات علوية محملة على أعمدة خراسانية، مقام عليها قضبان وإشارات كهربائية تشبه خطوط "الترام" القديم.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: