إعلان

"نقلوا لـ4 مستشفيات".. تكليفات من التعليم العالي بشأن مرضى معهد الأورام

11:30 ص الإثنين 05 أغسطس 2019

كتب- محمد نصار:

تفقد وزير التعليم العالي، والمهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، موقع حادث انفجار معهد الأورام الذي وقع مساء أمس الأحد.

وحسب بيان اليوم الاثنين، أكد وزير التعليم العالي، عدم إصابة أي من المرضى المحجوزين بالمعهد، موضحا أنّه وجّه بنقلهم إلى فرع المعهد بالتجمع الخامس والجزء التابع للمعهد القومي للأورام بمستشفى السلام هرمل، ونقل المصابين إلى مستشفى الطوارئ بقصر العيني ومستشفى قصر العيني التعليمي الجديد ومعهد ناصر.

وأوضح وزير التعليم العالي رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة القاهرة، وتشكيل غرفة عمليات داخل المعهد القومي للأورام ومستشفى الطوارئ بجامعة القاهرة، لإدارة الأزمة والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان، لتقديم أفضل أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

تحديث

قالت وزارة الداخلية، إن الحادث نتيجة عمل إرهابي باستخدام سيارة مبلغ بسرقتها بداخلها كمية من المتفجرات التي كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدي العمليات الإهاربية، مشيرة إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك العملية.

فيما أعلنت وزيرة الصحة والسكان، ارتفاع عدد ضحايا حادث الانفجار إلى 20 حالة وفاة، و47 مصابا.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تعازيه لأسر الشهداء في الحادث الإرهابي الجبان، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم.

لمتابعة التغطية الخاصة لكل ما يتعلق بحادث الانفجار أمام معهد الأورام.. (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: