إعلان

أول تعليق لـ"صحة النواب" على حادث معهد الأورام

10:49 ص الإثنين 05 أغسطس 2019

حادث معهد الأورام

كتبت- ميرا إبراهيم:

قالت النائبة إليزابيث شاكر، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في أول تعليق على حادث معهد الأورام: "نحن بانتظار خروج رئيس الحكومة ببيان رسمي أو مؤتمر صحفي أو تصريح لنفهم واقع ما حدث من معلومات حقيقية بعدما حدث في ساعات الحادث الأولى من تضارب في البيانات".

وكشفت شاكر لمصراوي، الاثنين، عن تواصل أعضاء البرلمان من لجنة الصحة مع وزارة الصحة منذ الحادث لمعرفة وضع المصابين والعناية الموجهة لهم، موضحة أن الوزيرة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا بمعهد ناصر اليوم بعد قليل.

وانتقدت شاكر غياب بيان رسمي واضح للجميع، في وقت كانت المعلومات تستسقى عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية.

وأضافت أن اللجنة ستتابع من وراء الحادث إذا ثبت أي إدانة للمعهد سواء في نظام الإطفاء أو غيره سيتم المحاسبة وستتابع لجنة الصحة الأمر برمته.

وأوضحت أنه إلى الآن لا توجد معلومة مؤكدة بشأن أسباب الحادث، مضيفة: "سنأخذ خطوات عندما يثبت من أين التقصير هل من المعهد أم من غيره". ​

تحديث

قالت وزارة الداخلية، إن الحادث نتيجة عمل إرهابي باستخدام سيارة مبلغ بسرقتها بداخلها كمية من المتفجرات التي كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدي العمليات الإهاربية، مشيرة إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك العملية.

فيما أعلنت وزيرة الصحة والسكان، ارتفاع عدد ضحايا حادث الانفجار إلى 20 حالة وفاة، و47 مصابا.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تعازيه لأسر الشهداء في الحادث الإرهابي الجبان، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم.

لمتابعة التغطية الخاصة لكل ما يتعلق بحادث الانفجار أمام معهد الأورام.. (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: