إعلان

وزيرة الصحة: البحث عن ضحايا بحادث معهد الأورام في مياه النيل

03:20 ص الإثنين 05 أغسطس 2019

انفجار معهد الأورام

كتب- أحمد جمعة:

قالت وزيرة الصحة إن البحث لا يزال جاريًا عن ضحايا الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بالقاهرة، في مياه النيل المقابلة للمعهد، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

كانت وزيرة الصحة أعلنت مصرع 17 شخصًا، وإصابة 32 آخرين، جراء الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام.

وقالت الوزيرة في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"، إن "5 حالات حرجة في الرعاية المركزة، وباقي المصابين حالاتهم بين متوسطة وخفيفة".

وجرى إجلاء المصابين إلى معهد ناصر على الفور، بعد الدفع بنحو 42 سيارة إسعاف.

وكشفت وزارة الداخلية عن ملابسات الانفجار الذي وقع بمحيط معهد الأورام بمنطقة المنيل.

وصرح مصدر أمني بأنه حال سير إحدى السيارات الملاكى المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بـ3 سيارات، الأمر الذى أدى حدوث انفجار نتيجة الاصطدام.

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بمنطقة قصر العيني وإجراء المعاينات اللازمة؛ للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث.

تحديث

قالت وزارة الداخلية، إن الحادث نتيجة عمل إرهابي باستخدام سيارة مبلغ بسرقتها بداخلها كمية من المتفجرات التي كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدي العمليات الإهاربية، مشيرة إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك العملية.

فيما أعلنت وزيرة الصحة والسكان، ارتفاع عدد ضحايا حادث الانفجار إلى 20 حالة وفاة، و47 مصابا.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تعازيه لأسر الشهداء في الحادث الإرهابي الجبان، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم.

لمتابعة التغطية الخاصة لكل ما يتعلق بحادث الانفجار أمام معهد الأورام.. (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: