إعلان

"الري": الانتهاء من تنفيذ 650 عمرة بمحطات المياه على مستوى الجمهورية

03:00 م السبت 03 أغسطس 2019

أرشيفية- محطات معالجة مياه الصرف الصحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، اليوم السبت، الانتهاء من تنفيذ 650 عمرة بالمحطات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تصنيع جلب وأعمدة ومسامير ومستلزمات العمرات وشبك أعشاب بورش مصلحة الميكانيكا والكهرباء.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه تم الانتهاء من إجراء الاختبارات الكهربائية والصيانة الدورية لـ520 وحدة بمعرفة المعمل الهندسي التابع للمصلحة بتكلفة بلغت 32 مليون جنيه فقط بعد أن تم اسنادها لطواقم العمالة الفنية بالمصلحة.

وأوضحت، أنه تم الانتهاء من تأهيل (15) وحدة طوارئ الأمر الذي أسهم في تحقيق وفرة مالية قدرها 95 مليون جنيه لخزانة الدولة في حال إسناد تلك الأعمال إلى شركات متخصصة بدلا من القيام بتنفيذها بالمجهودات الذاتية.

وأشارت إلى أنه تم اطلاق التيار الكهربائي من محطة محولات جنوب الإسماعيلية إلى محطة رفع المحسمة 1 وبدء تجارب التشغيل بالحمل، كما تم الانتهاء من إطلاق التيار الكهربائي لوحات الجهد المتوسط لوحدات الطوارئ بمحطة القصاصين وتوصيل الكهرباء إلى المحولات المساعدة وتجربة الوحدات بتكلفة 4 ملايين جنيه.

وأضافت أنه تم إصدار أوامر إسناد لوزارة الانتاج الحربى بما تملكه من خبرات متخصصة في تصنيع قطع الغيار اللازمة لمحطات الرفع بالوجه البحري والقبلي بتكلفة 85 مليون جنيه حرصًا على تشجيع المنتج المحلي وتقليل قطع الغيار الاستيرادية وتوفير العملة الأجنبية.

فيديو قد يعجبك: