إعلان

التنمية المحلية: 79 مليون يورو لتنفيذ وحدة المخلفات الصلبة بمصرف "كتشنر"

11:16 ص الأحد 25 أغسطس 2019

المخلفات الصلبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

بدأت وزارة التنمية المحلية، إجراءات تنفيذ مكون المخلفات الصلبة للقرى والمدن الواقعة بنطاق مصرف كتشنر بتكلفة 79 مليون يورو، حيث تم طرح المرحلة الأولى من المناقصة على الموقع الخاص بالمشروع ECEPP، كما تم طرح الإعلان عن المناقصة على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة للوصول إلى أكبر قاعدة ممكنة من المتقدمين.

وأوضح وزير التنمية المحلية، في بيان اليوم، أن المشروع الذي ينفذ بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية وكل من وزارتي الإسكان والموارد المائية، يهدف إلى رفع كفاءة المصرف وتحسين الأحوال الصحية والبيئية لسكان المناطق التي يمر بها مصرف كتشنر في محافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ بطول 69 كم ويستفيد منها 182 قرية في المحافظات الثلاث، كما يهدف إلى تنفيذ مشروعات للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة في المناطق الواقعة في نطاق المصرف.

وأشار الوزير، إلى أن المكون الخاص بأنشطة المشروع والتي تنفذها الوزارة يتضمن إعادة تأهيل وبناء قرابة 10محطات وسيطة و4 مصانع لمعالجة النفايات و4 مدافن صحية محكومة وشراء معدات لجميع النفايات الأولية وتطوير وإعادة تأهيل المكبات المفتوحة القائمة حاليًا التي ستستخدم في مرافق إدارة النفايات الصلبة الجديدة.

وأضاف الوزير، أنه سيتم تشكيل لجنة فنية متخصصة من الخبراء لتقييم ودراسة العطاءات المقدمة للمرحلة الأولى من المناقصة، كما سيتم إنشاء وحدة لإدارة المشروع على مستوى الوزارة، موضحًا أنه يجري التنسيق مع المحافظات الثلاث لتحديد احتياجاتها، والأنشطة التي تخص كل منها ويتم تنفيذها من خلال المشروع، حيث من المقرر أن تشهد تنسيقًا مع محافظي الغربية والدقهلية وكفرالشيخ لتقديم التسهيلات المطلوبة لإنجاح تنفيذ المشروع.

ومشروع تطوير مصرف كتشنر تنفذه الحكومة المصرية بالتنسيق مع بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بتمويل 481 مليون يورو.

فيديو قد يعجبك: