إعلان

قريباً.. حجز تذاكر القطارات غير المكيفة إلكترونياً

01:02 م الجمعة 23 أغسطس 2019

قطارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أسامة عبدالكريم:

أعلنت شركة تكنولوجيا معلومات النقل "ترانس آي تي"، بوزارة النقل، تكثيف العمل حاليا لتطوير تطبيق حجز تذاكر القطارات، لإتاحة الفرصة لحجز القطارات غير المكيفة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، إنها تتخذ كافة الإجراءات والآليات الخاصة بتسهيل سفر المواطنين عبر خطوط السكة الحديد.

ولفتت الوزارة إلى أن برنامج الاستعلام والحجز من خلال التليفون المحمول والذي يتم استخدامه لمواكبة التقدم التكنولوجي وزيادة منافذ بيع التذاكر، وتوفير المعلومات اللازمة من مواعيد القطارات وأسعار التذاكر، يسهم في التيسير على ركاب السكك الحديدية في حجز المقاعد والحصول على التذكرة وتقديم الخدمات بشكل أفضل بدون جهد وتوفيرا للوقت.

وأشار البيان إلى أن برنامج الحجز عن طريق الهاتف المحمول يسهل عملية الاستعلام والحجز على القطارات، ما يوفر له الوقت والجهد، وسهولة التواصل مع الركاب، وتلقى المقترحات، وإبلاغ العملاء بأى أخبار عن طريق الخدمة الإخبارية، إضافة إلى القضاء على السوق السوداء لوجود أسماء الركاب على التذكرة وبكشف مشرف القطار.

وأوضحت الوزارة أن هذا البرنامج يتم تحميله من على المتجر الإلكتروني (Play store) فى الموبايل باسم (قطارات مصر حجز واستعلام) وسيتم لاحقاً توفير نسخة من البرنامج على (Apple store) ويتم تحميل البرنامج وتسجيل الدخول، ثم يقوم الراكب بإنشاء حسابا جديدا إذا لم يكن له حساب من قبل على الموقع الإلكتروني لحجز التذاكر، وبعد ذلك يتم من خلال البرنامج الاستعلام عن المواعيد والأسعار والمقاعد المتاحة بالقطارات المكيفة، ويحجز الراكب المقاعد من خلال اختيار محطتي القيام والوصول وتاريخ السفر والدرجة وأسماء الركاب، إضافة إلى وجود شاشة المقترحات بإرسال أي مقترحات حيث يتم دراستها وتنفيذ ما هو متاح للتنفيذ.

وتستقبل شركة "ترانس آي تي" المقترحات والشكاوى الخاصة بالتطبيق عبر خدمة واتساب على رقم (01095444407) وعلى الإيميل (m-info@enr.gov.eg).

فيديو قد يعجبك: