إعلان

وزير النقل يوجه بسرعة تنفيذ القطار المكهرب وباقي محطات الخط الثالث للمترو

12:09 م الخميس 22 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم:

عقد وزير النقل، اجتماعا موسعا مع قيادات هيئة الأنفاق والشركات المنفذة للقطار المكهرب والمرحلة الرابعة للخط الثالث بالمحطة، خلال جولة تفقدية بمحطات المرحلة الرابعة للخط الثالث.

واستعرض الوزير، التخطيط العام للمنطقة التي يوجد بها محطة عدلي منصور، والتي تعتبر نموذجا للنقل متعدد الوسائط "الجزء الثانى من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو والسكك الحديدية - القطار المكهرب - موقف الأتوبيسات" ومعدلات تنفيذ المشروعين.

ووجه الوزير، بضرورة العمل على مدار الساعة والالتزام بالجدول الزمني لكل مشروعا، مشيرًا إلى أهمية كل مشروع في تسهيل تنقل المواطنين خاصة مع الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي سواء داخل القاهرة الكبرى أو من القاهرة إلى المدن الجديدة.

ثم تفقد الوزير الأعمال الانشائية لمحطات (الهايكستب عمر بن الخطاب- قباء- هشام بركات- النزهة - هليوبيليس) مستقلا قاطرة اختبار على السكة.

والتقى وزير النقل بالمهندسين والفنيين المحطات وأكد ضرورة الانتهاء من محطة هليوبليس والتي تعتبر من أكبر المحطات فى الشرق الأوسط وأفريقيا خلال أكتوبر المقبل.

كما تفقد محطات النزهة ١و٢ وهشام بركات المقرر افتتاحها في ديسمبر المقبل، على أن يتم نهو كل محطات الجزأين الأول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حتى محطة عدلي منصور فى أبريل المقبل، بالتزامن مع وضع حجر الأساس للقطار المكهرب.

فيديو قد يعجبك: