• محافظ القاهرة يتابع إزالات أكشاك "أبوالسعود والمدابغ"

    12:07 م الخميس 22 أغسطس 2019

    كتب- محمد نصار:

    أشرف اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، على بدء أعمال إزالة منطقة أكشاك أبوالسعود والمدابغ، اليوم الخميس، والتي تقوم بها محافظة القاهرة في إطار خططها للقضاء على المناطق العشوائية بالقاهرة ونقل سكانها إلى مدينة الأسمرات وتعويض أصحاب المدابغ ومصانع الغراء عن منشآتهم.

    وحسب بيان، الخميس، أشار عبدالعال، إلى أنه تم نقل وتسكين 546 أسرة حتى الآن بمشروع الأسمرات 3 بوحدات مفروشة بالكامل بالأثاث ومزودة بالأجهزة الكهربائية اللازمة مع توفير وسائل نقل للمواطنين الذين تم إخلائهم ونقلهم إلى مساكنهم الجديدة والذي لاقى استحسان المواطنين وأدى إلى مطالبة المقيمين بالمنطقة بسرعة نقلهم أسوة بجيرانهم.

    وأعلن محافظ القاهرة، الانتهاء من هدم 274 عقارًا حتى الآن كما تم هدم 196 مدبغة وباقي 18 مدبغة سيتم إزالتهم خلال الأيام المقبلة، كما تم الانتهاء من إزالة 51 مصنع غراء.

    وبمجرد الانتهاء من إزالة المنطقة بالكامل ورفع كافة المخلفات منها سيتم إعادة تخطيطها طبقًا للمخطط العمراني والذي قام بتصميمه خبراء الهيئة العامة للتخطيط العمراني وإعادة استغلال المنطقة المتميزة تراثيًا وارتباطها بسور مجرى العيون.

    وكان قد تقرر اعتبار منطقة أبوالسعود وسور مجرى العيون بمصر القديمة منطقة إعادة تخطيط حيث تعد منطقة عشوائية من الدرجة الثانية ومقامة على أملاك دولة في ضوء صدور قرار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وقرار المحافظ تنفيذًا لخطة أجهزة الدولة لتطوير المناطق العشوائية.

    ويعد سور مجرى العيون أحد معالم القاهرة الإسلامية التي شيدها السلطان الغوري قبل نحو 800 عام وتسعى الدولة إلى إحياء هذه المنطقة التاريخية وإعادة إبراز رونقها الحضاري بما تتمتع به من قيمة ثقافية لتمثل إضافة جديدة على خارطة المقاصد الأثرية والسياحية بمصر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان